أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح أول صالون ثقافى شبابى بمركز الإبداع الفنى بدمنهور.. بحضور المحافظة

الجمعة، 11 أغسطس 2017 05:09 م
افتتاح  أول صالون ثقافى شبابى بمركز الإبداع الفنى بدمنهور.. بحضور المحافظة جانب من الافتتاح
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت المهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة وأحمد درويش رئيس إقليم وسط وغرب الدلتا الثقافى والفنان إيمان البحر درويش أول صالون ثقافى أدبى شبابى بعنوان "رسائل الرئيس للشباب" بمركز الإبداع الفنى بمدينة دمنهور، بحضور مجموعة من شباب المؤتمر الرئاسى الرابع فى الإسكندرية والعديد من الشخصيات العامة والقيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.
وناقشت نادية عبده مع الشباب الفرص الواعدة للاستثمار فى البحيرة، ومنها تدوير وإنتاج الطاقة من القمامة ومصانع للأدوية والعلف الحيوانى ومنتجات الألبان، وعرضت رؤية المحافظة لإنشاء وتحديث المناطق الصناعية والبورصة السلعية، مؤكدة على أن ارتفاع الأسعار خاصة الغذاء، لتعدد حلقات التداول بين المنتج والسوق، لذلك اقتحام المجال سيخفض أسعار السلع.
وشرح الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور كيفية وضع الخطط الإستراتيجية لمواجهة المشكلات المانعة التقدم.
وعرض الدكتور هشام عمارة أستاذ الاقتصاد وعضو مجلس النواب أبعاد برنامج الإصلاح الاقتصادى وآثاره الايجابية والسلبية، مؤكداً أن تحرير سعر الصرف سبب انخفاض العجز فى الميزان التجارى بمقدار 9 مليار دولار ورفع الاحتياطى النقدى إلى 36 مليار دولار.
وأضاف الدكتور خالد رحومة مشرف الصالون أن سعر الصرف الثابت كان بمثابة دعم للمصنع الأجنبى والمستوردين على حساب المنتج الوطنى والصادرات المصرية، مما أثر سلبًا على الاقتصاد والقيمة الحقيقية للعملة.
 
وأعرب الفنان إيمان البحر درويش ضيف شرف الصالون على ضرورة تطوير الأغانى وكلماتها، لتناسب الحدث وتشحن همم وإمكانات الشباب وتزيد التمسك بالقيم الوطنية. 
واختتم اللقاء بعرض فنى عزف على البيانو لإحدى رواد المركز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة