أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية: نستهلك أكثر مما ننتج.. ونسبة الفقر فى الصعيد وصلت 50%

الخميس، 10 أغسطس 2017 11:59 م
وزير التنمية المحلية: نستهلك أكثر مما ننتج.. ونسبة الفقر فى الصعيد وصلت 50% الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الزيادة السكانية هى القضية الأم فى مصر ويجب وضع خطة لمواجهتها على مستوى كل محافظة وقرية ويجب متابعتها إعلاميا، موضحاً أن نستهلك أكثر مما ننتج ولو استمرينا هكذا "هنخبط فى الحيط".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كلام تانى"، مع الإعلامية رشا نبيل، على فضائية دريم، إن هناك واحد من بين كل اثنين فى صعيد مصر فقير، لافتاً إلى أن نسبة الفقر فى الصعيد تصل إلى 50 %.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أنه يجب أن نقضى على الفقر خلال 10 سنوات، موضحاً أن الوزارة تشارك وزارات التعليم والتعليم العالى لوضع خطة للقضاء على الأمية.
 
وقال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن المياه ستصل إلى كل مناطق الصعيد بنهاية هذا العام، مردفاً: "ماينفعش يفضل حتى 0.5 % معندهمش كوب مياه، هنشتغل على أن كوب الماء يكون موجود فى الصعيد السنة دى، وماينفعش فى عصر يقوده الرئيس السيسى يكون الكلام ده موجود، فمشكلة الصرف الصحى أسبابها كثيرة ولكنها أولوية".
وأضاف وزير التنمية المحلية، إنه مسئول عن خلق فرص عمل لمواجهة الهجرة غير الشرعية، موضحاً أنه تم الإعلان عن 200 ألف فرصة عمل مع وزير الزراعة، وننتظر كذلك مع وزير الصناعة، وذلك بمحافظات القليوبية والغربية.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة