بعد ذوبان الجليد فى أنهار جبال الألب..

شرطة سويسرا تعثر على بقايا جثث تعود للحربين العالميتين الأولى والثانية

الخميس، 10 أغسطس 2017 10:52 ص
شرطة سويسرا تعثر على بقايا جثث تعود للحربين العالميتين الأولى والثانية الشرطة السويسرية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت قناة "بلجيك 24" البلجيكية، أن الشرطة السويسرية عثرت على بقايا جثث فى أنهار جبال "الألب"، يعود بعضها إلى فترة الحربين العالميتين الأولى والثانية.

وقالت "بلجيك 24" إن الشرطة المحلية سجلت زيادة فى عدد الجثث التى عثر عليها فى "الألب"، نتيجة ذوبان بعض الأنهار الجليدية بسب ارتفاع درجات الحرارة.

وأفادت الصحيفة، بأن الجثة الأخيرة التى تم العثور عليها تعود لرجل ألمانى اختفى فى العام 1987، مشيرة إلى أنه تم العثور على جثته بعد أقل من أسبوع فقط من اكتشاف رفات الزوجين السويسريين اللذين كانا يعتبران فى عداد المفقودين لـ75 عاما.

وأضافت "بلجيك 24" ، أن من بين من عثر عليهم، أشخاص لقوا حتفهم خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية. مع العلم أن سويسرا كانت على الحياد أثناء الحرب.

وذكر خبراء سويسريون فى وقت سابق، أن الأنهار الجليدية فى "الألب"آخذه فى الذوبان بمعدل غير مسبوق، وأن الألب فقد فى العام الماضى ما يعادل واحد كيلو متر مكعب، أى حوالي(900 مليار ليتر من الماء).

وأشار الخبراء إلى أنه ومنذ العام 1850، غطت الأنهار الجليدية مساحة كانت تقدر بحوالى 1735 كيلو متر مربع، ألا أن تلك المساحة انخفضت بمقدار النصف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة