البابا تواضروس: ذهبت وشيخ الأزهر لمرسى لنطمئن على مصر فوجدناه "غير مدرك"

الخميس، 10 أغسطس 2017 11:52 م
البابا تواضروس: ذهبت وشيخ الأزهر لمرسى لنطمئن على مصر فوجدناه "غير مدرك" البابا تواضرس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، وبطريك الكرازة المرقسية، إنه تحدث مع شيخ الأزهر الأمام أحمد الطيب، وطلب منه التوجه إلى المقر الرئاسى ومقابلة الرئيس المعزول "محمد مرسى" لشعورهما بأن البلد ليست على ما يرام قبل ثورة 30 يونيو، وليطمئنا على البلاد منه، ولكنهما خرجا من عنده يشعرون أنه غير مدرك لما يحدث فى مصر، ولم يجدوا الإطمئنان الذى بحثوا عنه.

وأضاف "تواضروس" خلال تصريحات تليفزيونية، أنه وشيخ الأزهر كانا ذاهبين لطرح سؤال واحد وهو الاطمئنان على البلد قائلا:"رايحين نسأل سؤال معين عشان نطمئن على مصر ولم نجد إجابة، ومع مرور الأيام الغليان بدأ يزيد فى الشارع وكان لابد أن نشارك جميعاً فى 30 يونيو، وشاركت كمواطن مصرى يجب بلده"، مشيراً إلى أنه لم يفكر بمكانة البابوية، وارتباطه بالقاهرة كان ضعيف لخدمته خارجها، وبعد وفاة البابا شنودة ظروف البلد كانت صعبة، وشاء الله أن يكون المسئول وهى مسئولية خطيرة لأن الكلمة لها حساب، ولكن كان يتلمس كل خطواته وكان يهمه السلام الاجتماعى.

وأشار "تواضروس" أن القديسة العذراء السيدة مريم هى فخر الجنس الانسانى، سواء للرجل او للسيدة، مضيفا أن ثلث الكنائس على أسمها، موضحاً أن السيدة مريم لها كل التقدير في جميع الاديان، وهناك بعض الأسماء مأخوذة من اسم مريم مثل "مارية ، مريان ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

الاسلام

ان الدين عند الله الاسلام

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel

الي منتهى الأعوام

ربنا والهنا يبارك في خدمتك ويحفظك لينا

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

وطني من يومك يا سيدنا !!!

المصريين لن ينسوا فضلك عليهم أنته والتاني ...الصراحه الخير و الهنا اللي أحنا فيه لا يوصف ...شكرا ...شكرا. .شكرا... لك وللتاني

عدد الردود 0

بواسطة:

ميلاد بطرس

تعيش وتفتكر

مصر كلها مش هتنسي وقفتك يا ابونا انت وصاحبك وكل السخام اللي احنا فيه من خيركم وأظن كده اطمنتو علي مصر وبقت في مقدمة العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة