"الأوقاف" تعلن بيع 1000 صك أضحية حتى الآن.. وتحدد قيمته بـ1500 جنيه

الخميس، 10 أغسطس 2017 10:51 م
"الأوقاف" تعلن بيع 1000 صك أضحية حتى الآن.. وتحدد قيمته بـ1500 جنيه الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى، بوزارة الأوقاف، إن صكوك الأضاحى التى تم بيعها حتى الآن قاربت على 1000 صك، حيث حددت الوزارة قيمة الصك هذا العام بقيمة 1500 جنيه، مشيرا إلى أنه جارى حصر جميع الصكوك التى بيعت على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن مبلغ الصك كاملًا يذهب فى مصرفه الشرعى للأكثر احتياجًا دون أى خصومات أو مكافأة أو مصاريف إدارية تحت أى بند لأى من القائمين على مشروع الصكوك.

 

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حجم التوزيع والتبرع حيث توزع التموين عبوة واحد كيلو على الأسرة المكونة من 3 أفراد والأربعة أفراد 2 كيلو، مضيفا أن بعد انتهاء جمع التبرعات، ستقوم وزارة التموين بعمليات شراء الأضاحى والذبح والتبريد والتوزيع مع دفع مرتبات لمن قاموا على المشروع من داخل الوزارة بعيدا عن التبرعات، وأشار إلى أن الوزارة سوف تحصل على خطاب رسمى من البنوك بحصر التبرع.

 

من جانبه، قال الشيخ خالد خضر، وكيل مديرية أوقاف القاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة حتى الآن باعت 230 صك، والعدد مرشح للزيادة خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن دفاتر الصكوك موزعة على جميع الإدارات وفى المساجد الكبرى.

 

فيما قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المديرية باعت حتى الان 300 صك، لافتا إلى أن العدد مرشح لزيادة كبيرة خاصة أن لازال هناك وقت على عيد الأضحى، مضيفا أن الصك يعد قيمته سبع فى بقرة.

 

الجدير بالذكر أن الوزارة تعاقدت العام الماضى على 1300 رأس من البقر استفاد من لحومها 200 ألف اسرة،حيث بلغت قيمة الصكوك المباعة 13 مليون جنيه، واستفادت الوزارة من بيع جلود الأضاحى فى شراء سيارات إسعاف، حيث بلغ قيمة الصك العام الماضى 1200 جنيه، بينما هذا العام بلغ 1500 جنيه.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الأوقاف وبناء على تصريح وزارة التضامن رقم (11253) بتاريخ 13 / 4 / 2017م بجمع المال لصالح صكوك الأضاحى،بأنها ستتلقى من الآن فصاعدًا صكوك الأضاحى لصالح توزيع لحوم الأضاحى على الفقراء، سواء أكان ذلك أضحيةً أم نذرًا أم صدقةً.

 

وذلك على رقم الحساب: 9/450/22222/2، علما بأن قيمة صك الأضحية هى 1500 جنيه مصرى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة