أكرم القصاص - علا الشافعي

أين يختفى محمود عزت "مستر إكس" الإخوان؟.. تعرف على التفاصيل

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:30 ص
أين يختفى محمود عزت "مستر إكس" الإخوان؟.. تعرف على التفاصيل محمود عزت
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الذكرى الرابعة لفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، المقرر له فى 14 أغسطس الجارى، تغيرت أمور كثيرة وتبدلت أحوال داخل تنظيم الإخوان، لكن ما زال اختفاء محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، والمعروف إعلاميًا بـ"مستر أكس الإخوان" لغزًا يحتاج لمن يفك طلاسمه، فالرجل مختبئ ولم يظهر إلا من خلال بيانات تحريضية أو رسائل صوتية، وقد ألقى القبض على أقرب الأقربين له فى التنظيم، ومنهم على سبيل المثال محمد عبد الرحمن المرسى القيادى بالجماعة.

 

محمود عزت الذى أصدر مؤخرًا رسالة عن أحداث المسجد الأقصى الأخيرة، اعتبرها مراقبون لحركات الإسلام السياسى، بأنها متاجرة بقضية الأقصى، وأن اختفاءه منذ فض رابعة يثير العديد من التساؤلات، هل هو مختبئ داخل مصر أم خارجها؟ ولو هرب خارج مصر لماذا لم يظهر حتى الآن على أى قناة أو فضائية تابعة للجماعة؟ ثم كيف يتواصل هو مع قواعد الإخوان فى ظل هذا الاختفاء؟ وهل اختفاء عزت بهذه الطريقة هو النموذج الأول داخل الإخوان أم هناك قيادات فى الماضى مارست مثل هذا الاختفاء؟

 

قيادات تاريخية للإخوان منشقة عن الجماعة، كانت تربطهم علاقة قوية بـ"محمود عزت" بحكم تواجدهم فى التنظيم، حلو خلال تصريحات لـ"اليوم السابع" لغز اختفاء "عزت"، مؤكدين أنه هرب خارج مصر، ويتنقل ما بين تركيا ولندن.

 

ووصف الدكتور محمد حبيب النائب الأول لمرشد الإخوان السابق، محمود عزت القائم بأعمال المرشد والمختفى منذ فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة بـ"الرجل المنكفئ الذى لا يحب الظهور".

 

وقال "حبيب"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "محمود عزت موجود خارج مصر، ومن الممكن أن يكون يتنقل ما بين ألمانيا وبريطانيا وتركيا وفرنسا" مبررًا عدم ظهوره فى قنوات الإخوان بأنه - أى عزت - لا يحب الظهور.

 

وأضاف "حبيب"، الذى أنشق عن جماعة الإخوان عقب ثورة 25 يناير: "محمود عزت لا يحب الظهور وكان دائمًا منكفئًا على التنظيم، ويتحرك بين مؤسسات المختلفة للجماعة بطريقة سرية، ربما لا يعرفها حتى قيادات الإخوان"، موضحًا أهمية "عزت" داخل الجماعة الآن فى الوقت الحالى، قائلاً: "عزت هو القائم بأعمال مرشد الإخوان، وهو نائب المرشد الوحيد المتواجد، وبالتالى موكل إليه بحكم اللائحة الداخلية للإخوان ما يمس كل قرارات الجماعة".

 

وتابع: "محمود عزت يعتمد فى تحركاته وفى تواصله وبيانات التى يصدرها بين الحين والآخر على معاونين له طبيعتهم كطبيعته، أى لا يظهرون كثيرًا، ومن هؤلاء طلعت فهمى، وإبراهيم منير ومحمود الإيبيارى" مضيفًا: "محمود عزت خارج مصر، فهو يجيد الهروب، وأضرب مثلاً على ذلك، فعندما كانت هناك معلومات بالتحفظ على عدد من الإخوان فى سبتمبر عام 81، هرب وقتها محمود عزت وخيرت الشاطر إلى اليمن وتنقل إلى السعودية وبريطانيا ثم عاد بعد 5 سنوات أى عام 86"، مضيفًا: "سهل على محمود عزت الهروب للخارج والتنقل بين بريطانيا وألمانيا وفرنسا".

 

وعن أهم صفات محمود عزت، قال "حبيب": "محمود عزت يكذب كما يتنفس ويعتمد أسلوب التقية كالشيعة، وقد اشكيت منه كثيرًا لمهدى عاكف عندما كان مرشدًا للإخوان، وفيما بعد جاء لى مهدى عاكف واشتكى وقتها من محمود عزت ووقتها قلت له الوقت انتهى".

 

واتفق مع الرأى السابق، مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، مؤكدًا أن الجماعة هربت محمود عزت القائم بأعمال بمرشد الإخوان خارج البلاد، تجنبًا لإلقاء القبض عليه، موضحًا أن الجماعة تروج مزاعم بأن القائم بأعمال المرشد داخل مصر لتشتيت أنصارها والزعم بأن الرجل الأول للجماعة لم يهرب.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، أن شباب الإخوان لن يستطيعوا الإطاحة بمحمود عزت من التنظيم معللاً ذلك بأنه يملك ملف المال بشكل كامل، مضيفًا: "من يملك ملف المال داخل الإخوان يملك كل شىء داخل الجماعة".

 

فى السياق ذاته، كشف كمال الهلباوى المتحدث السابق باسم الإخوان فى أوروبا، أن هناك قيادات تاريخية فى الإخوان فى عهد حسن البنا مؤسس الإخوان ومرشدها الأول، اختفوا عن أعين أجهزة الأمن لسنوات طويلة.

 

وقال "الهلباوى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "كان لدينا شخص فى بلدنا اسمها ميت خاقان كان اسمه فرج النجار أحد عناصر التنظيم الخاص فى عهد حسن البنا ظل مختفيًا 25 عامًا عام 1954".

 

وأشار "الهلباوى"، إلى أن ومحمود عزت لديه القدرة على الاختباء لمدة سنوات طوال ولن يستطيع أحد الوصول له، مضيفًا: "الإخوان اعتادوا أن يعملوا فى السر، وهذه «بلوة»، أن الدعوة الإسلامية يكون بها عمل سرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

هل لعنت علي الاخوان الكلاب اليوم

نعم الله يحرقهم هم اولادهم الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

يكفى ان من يدير شئون الاخوان جبان ويختبئ كالفئران بعدما اصبح اتباعه ىفى خبر كان !!

كل شئ انكشف وبان ياخوان وفقدتم اهم صفة تعتمدوا عليها وهى خداع الناس ورفع شعارات تعملون عكسها فرفعتم شعار نحمل الخير لمصر وكان سببا بفوزكم بالاغلبية فى البرلمان ثم اتضخ انكم تحملوا كل انواع الشر والحقد الاسود على مصر ورفعتم شعار الاسلام عهو الحل فلما وصلتم الى السلطة واستحوزتم على كل السلطات لم تغيروا قانونا واحد للعمل بالشريعة الاسلامية بل على العكس بعتم الخمور فى مزاد علنى بمطار القاهرة وجددتم تصاريح الكباريهات مدة اطول وحتى كبيركم قردوجان فى تركيا يقنن بيوت الدعارة ويستفيد من ضرائبها فى الصرف على الدولة من مال حرام انكم مجرمون كنتم تلبسون قناع اسلامى زائف بعد ان سقط ظهر وجهكم القبيح ايها المنافقون !!

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

لاتسبعدوا ان يكون عزت ارتدى النقاب وسمى نفسه عزيزة

كما فعل مرشدهم ديعة مؤنث بديع عندما هربوا من رابعة او يكون عزت مشى على نهج صفوت حجازى عندما حاول الهروب الى ليبيا وحلق دقنه وشنبه وقرعته فتشوا بين المنقبات ستجدوا كثيرا من الاخوان وياما تحت النقاب دواهى يا حاوى

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

مستر اخص صعد بالاخوان الى الهاوية والتهلكة ياريت يروح يعمل فرع لجماعته فى اسرائيل !!

لو اسرائيل فيها جماعة مثل الاخوان كانت هربت من زمان وكنا خلينا القضية الفلسطينية فمستر اخص يسير بخرفانه فى طريق الضلالة ويستولى على اموالهم لينفقها على الشر وسفك الدماء والافساد فى الارض طمعا فى السلطة على اشلاء المسلمين ولكنه واهم فهو من كلاب النار مصيره محتوم دنييا كلب تحت اقدام الاسياد وفى الاخرة فى الدرك الاسفل من النار مع الاشرار

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد على السيد

كله كداب

محمد حبيب - مختار نوح - الخرباوى - الهلباوى كل من اقسم للمرشد سيظل يكذب كما يتنفس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة