خالد صلاح

وزير الطاقة السعودى: المباحثات مع العراق ركزت على اتفاق النفط والاستثمار

الخميس، 10 أغسطس 2017 09:00 م
وزير الطاقة السعودى: المباحثات مع العراق ركزت على اتفاق النفط والاستثمار وزير الطاقة السعودى خالد الفالح
دبى – رويترز
إضافة تعليق

قال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، اليوم، الخميس، أن المباحثات مع وزير النفط العراقى أكدت على ضرورة تعزيز مستوى الالتزام بالاتفاق الذى تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لتقليص إمدادات الخام.

 

وقال الفالح، فى بيان أن المباحثات "خرجت باتفاق فى الرؤى بين البلدين يرمى إلى ضمان استقرار أسواق النفط العالمية وتعزيز المكاسب التى تحققت فيها فى الفترة الأخيرة.

 

أكدت المباحثات على ضرورة تكثيف المساعى لحث جميع الأطراف على تعزيز التزامهم باتفاقية خفض الإنتاج، للمحافظة على توازن أسواق الطاقة العالمية".

 

وقال الفالح، وهو وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستشهد "نشاطا أكثر وتعاونا أكبر فى مجال التبادل التجارى بين المملكة والعراق، وكذلك فى مجال فتح الاستثمارات المشتركة للشركات ولرجال الأعمال بين البلدين".

 

وذكر البيان الذى أصدرته وزارة الطاقة أن وزير النفط العراقى جبار اللعيبى التقى بولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للمملكة التى بدأت يوم الثلاثاء.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة