​محافظ الغربية يفتتح عددا من المشروعات بقرى مركز طنطا

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 07:32 م
​محافظ الغربية يفتتح عددا من المشروعات بقرى مركز طنطا اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء السيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى،  وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا، بجولة داخل قرى المركز، لمتابعة وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية، ومشروعات الصرف الصحى بالمحافظة.
 
وتفقد المحافظ ومرافقوه، أعمال المرحلة الثانية فى محطة مياه طنطا الملاحية، على مساحة 16 فدانا و6 قراريط، بطاقة مستقبلية 2000/ث بتكلفة 110 ملايين جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف نسمة، وخلال تفقد المحافظ للمحطة، أكد على ضرورة الانتهاء من شبكات المياه بالتوازى مع الانتهاء من المحطة لزيادة ضغط المياه فى مركز طنطا.
 
وافتتح المحافظ ومرافقيه، مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحى بقرية كفر المنصورة التابعة لمركز طنطا، بتكلفة 3772900 جنية، وتخدم 3000 نسمة، أصدر المحافظ توجيهاته إلى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة الإنتهاء من كافة الوصلات المنزلية بالقرية.
 
كما افتتح المحافظ، مشروع الصرف الصحى لقرية المنشية الجديدة التابعة لمركز طنطا، بتكلفة قدرها 10 ملايين، وتخدم 10 آلاف نسمة، وتفقد المحافظ مأخذ مياه محطة تحلية المياه بمحلة مسير التابعة لمركز قطور، حيث تبلغ تكلفة الشبكة 155 مليون جنيه، وتكلفة المحطة 185 مليون جنيه، والمقرر الانتهاء من المشروع في 30/10/2017.
 
كما قام المحافظ، بافتتاح مركز خدمات الشئون الاجتماعية بقرية نواج التابعة لمركز طنطا، بعد أن تم تطويره بتكلفة 2.5 مليون جنيه، حيث يخدم المركز 400 عميل ضمانى بإجمالى 135 ألف جنيه، و650 حالة تكافل وكرامة، وعقب الافتتاح قام المحافظ بزرع شجرة جوافة بجوار المركز، انطلاقاً لحملة أزرع شجرة مثمرة ضمن النشاط الثقافى الاجتماعى للمركز.
 
في نهاية الجولة، قام المحافظ بعقد مؤتمر جماهيرى لأهالى قرية نواج والقرى المجاورة لها بمدرسة سعيد القدح الابتدائية بنواج، حيث تم استعراض عدد من مشاكل القرية والقرى المجاورة، وطرق حلها على الفور.
 
أصدر المحافظ تعليمات مشددة لوكيل وزارة الرى بالغربية، بسرعة تطهير عدد من الترع فى قرى مركز طنطا، لسرعة توصيل المياه للمزارعين، وأكد على متابعته الدورية لأعمال التطهير، كما أكد المحافظ أنه سيتم عمل إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحى بقرية نواج، للقضاء على مشاكل الصرف بها، كما أصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الطرق بإدراج رصف مدخل قرية نواج ضمن الخطة المالية الحالية 2017/2018.
 
وأعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، أنه جارى العمل في 178 مدرسة على مستوى المحافظة، وأكد أنه هناك إهتمام كبير بالعملية التعليمية فى المحافظة للإرتقاء بها والقضاء على الأمية.
 
حضر اللقاء المهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا، والمهندس فتحى الفقى رئيس مركز ومدينة طنطا، وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.​
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة