محلل سياسى لـ"ON Live": الحل العسكرى ليس كافيا لمواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 08:53 م
محلل سياسى لـ"ON Live": الحل العسكرى ليس كافيا لمواجهة الإرهاب محمد السطوحى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد السطوحى الكاتب والمحلل السياسى، إن غزو أفغانستان كان عاملاً أساسياً فى انهيار الاتحاد السوفيتى، لافتاً إلى أن الآثار الجانبية استمرت معهم حتى اليوم وهى وجود عناصر من المتشددين لديهم السلاح والتمويل والتدريب والفكرة، ونجحت معهم فى أفغانستان وبدأت تنتشر، مؤكداً أننا لا نزال ندفع ثمن هذه التجربة حتى الآن.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "بين السطور"، على فضائية "ON Live"، مع الإعلامية أمانى الخياط أنه حينما تسقط الدول تنشط الجماعات الإرهابية داخلها، لافتا إلى أن القضاء على الإرهاب ليس فقط عن طريق إلقاء مزيد من القنابل على الجماعات الإرهابية، فالحل العسكرى قائم ومستمر، ولكن ليس الحل العسكرى فقط هو الكافى لمعالجة الأزمة.

وأشار المحلل السياسى، إلى أننا فى حاجة إلى أن ندرك المخاطر الموجودة فى المنطقة المحيطة، ومواجهة أى مشكلة ليست فقط الانتباه لما يحدث فى الخارج ولكن الانتباه الأكبر لما يحدث فى الداخل، لأنه عندما يكون هناك مناعة حقيقية فى أى مجتمع يكون كفيل بمواجهة أى أخطار قادمة من الخارج.

وذكر أن تنظيم داعش سيسقط كما سقط تنظيم القاعد، مضيفاً أن المجتمع الأمريكى تعامل بعنف مع أحداث 11 سبتمبر وكان هناك رغبة فى الانتقام السريع مما دفعهم لغزو أفغانستان والعراق، وأفرز غزو العراق العديد من المشاكل أبرزها ظهور تنظيم داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

الله غالب

الانتباه لما يحدث فى الداخل.... طارق سطوحى رؤية جيدة بس ملقتش الا امانى الخباط...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة