أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو اتحاد المقاولين: الوحدات الشاغرة الكنز المنسى لحل أزمة الإسكان فى مصر

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:00 م
عضو اتحاد المقاولين: الوحدات الشاغرة الكنز المنسى لحل أزمة الإسكان فى مصر عقارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس سهل الدمراوى عضو اتحاد المقاولين إن الوحدات السكنية الشاغرة تعد بمثابة الكنز المخفى، مشيراً إلى ضرورة العمل على إيجاد حلول عاجلة لتلك الظاهرة التى من شأنها أن تسهم إلى حد كبير فى حل أزمات السكن فى مصر.

 

وأضاف سهل الدمراوى أن متوسط عدد الوحدات السكنية التى تستطيع الدولة والقطاع الخاص مجتمعين بنائها لا تتعدى نصف مليون وحدة سكنية بأى حال من الأحوال، وهو ما يستغرق ما لا يقل عن عشرين عاماً بتكلفة لا تقل عن أربعة تريليونات جنيه.

 

أشار إلى أن المفاجأة تكمن فى الوحدات السكنية المغلقة التى يصل عددها طبقاً لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إلى نحو مليون وحدة مغلقة ما بين وحدات كاملة التشطيب وأخرى غير مشطبة.

 

وأضاف "الدمراوى" أنه يعكف حالياً على إتمام دراسة تكوين شركة عملاقة تختص بتشطيب ملايين الوحدات وتأجيرها وخصم قيمة التشطيب من الإيجار، وتحقيق عائد مناسب للمالك وتوفير سكن مناسب بقيمة مناسبة للمستأجر وضمان حصول كل من الطرفين على حقوقهما وإرجاع الوحدة لمالكها فى الموعد المتفق عليه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

الحل الحقيقي والفعلي لازمة الاسكان ؟

بإصدار قانون اسكان موحد جديد يعمل علي فتح ٩ مليون شقة مغلقة جاهزة فورا ويوفر الموارد لصيانة المباني فنصون ثروتنا العقارية ويتحقق التوازن والعدل في موضوع الاسكان فتنخفض أسعار وحدات التمليك والإيجار وينطلق القطاع الخاص مع الدولة لحل ازمة الاسكان بطريقة طبيعية مثل الدول المتقدمة ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة