صحيفة إسبانية: الأزهر أهم مرجع إسلامى بالعالم.. وأكشاك الفتوى تحرك إيجابى مهم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 03:08 م
صحيفة إسبانية: الأزهر أهم مرجع إسلامى بالعالم.. وأكشاك الفتوى تحرك إيجابى مهم أكشاك الفتوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "النويبو إيرالد" الإسبانية، إن مصر تكافح فى مواجهة ارتفاع حدة الهجمات المتطرفة حول العالم، متابعة: "جامعة الأزهر استغلت أكثر الأماكن التى يتردد عليها المصريون يوميا فى محاولة لنشر التعاليم الدينية الصحيحة".

وأشارت الصحيفة فى تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأزهر يمثل أهم مؤسسة للإسلام السنى فى العالم، لهذا أسست مشيخة الأزهر أكشاكا فى محطات مترو الأنفاق لتعرض الفتاوى الدينية الصحيحة والمجالس الدينية، لتصحيح المفاهيم الخاطئة وغير الواضحة حول الأفكار والنصوص الدينية التى يفسرها البعض على أنها تشجع أفكار التشدد.

وأضافت الصحيفة الإسبانية فى تقريرها حول الأوضاع الراهنة، أن هذه الخطوة التى انتهجتها مؤسسة الأزهر تحرك إيجابى لزيادة الوعى، وتنمية الثقافة الدينية الإسلامية للمصريين، خاصة الشباب، ومواجهة الأفكار المتطرفة وموجات التشدد الدينى.










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الاغبياء المجرمين اعداء التقدم و التطوير

فكرة جميلة طبعا ولكن تقولو ايه للسفهاء و الغوغاء و الهمج و التافهين و المتفزلكن اعداء التطوير

يجب تعميم هذه الفكرة المستنيرة في كل تجماعات المصرين و ياريت يكون في مكتب في مسجد سيدنا الحسين ايضا و بالاخص في مسجد سيدنا الحسين حتي يعلم السفهاء و الغوغاء و الهمج المتشيعين ان الازهر الشريف احب الي اهل البيت منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

وما الجديد؟

دار للافتاء موجودة ،وبها العديد من امناء الفتوي ،ويذهب اليها الناس لاستجلاء رأي الدين في مشاكلهم التي تولجهم في حياتهم اليومية .وما تم هو توزيع امناء الفتوي في اماكن قريبة من الذين يحتاجون الفتوي،ورأي الشرع في معاملاتهم ومشاكلهم ،من باب التيسير علي جمهور الناس،وعدم تكدسهم ،في دار الافتاء للحصولعلي الفتوي .نعتبرها مثل الات صرف النقدية (ATM) الموجودة بقرب تواجد الناس ،بدلا من تكدسهم في البنوك !! .هناك قلة من البشر ،تعمل بمبدأ خالف تعرف ،ويشذوا عن ما توافق عليه الناس ،بداعي التنوير او الحداثة !! حتي ينالوا الشهرة ويحصدوا الاموال ايضا .! .ربنا يهديهم الي سبيله .

عدد الردود 0

بواسطة:

ل

h

واللة حاجة كويسة ياريت يتحط فى كل محطة فى جميع الجمهورية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة