الهاكرز يوجهون ضربة لـ"صراع العروش".. اختراق شركة HBO الأمريكية وسرقة سيناريو مسلسل Game of Thrones.. القراصنة استولوا على 1.5 تيرابايت من البيانات.. وتهديدات بتسريب حلقات الموسم السابع من المسلسل على الإنترنت

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:24 م
الهاكرز يوجهون ضربة لـ"صراع العروش".. اختراق شركة HBO الأمريكية وسرقة سيناريو مسلسل Game of Thrones.. القراصنة استولوا على 1.5 تيرابايت من البيانات.. وتهديدات بتسريب حلقات الموسم السابع من المسلسل على الإنترنت Game of Thrones
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انقلب الإنترنت منذ مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم رأسا على عقب، بعد انتشار أخبار عن تسريب الحلقات القادمة وسيناريو مسلسل Game of Thrones الشهير على الإنترنت، وهذا بعد أن تعرضت شبكة HBO التلفزيونية لهجمات إلكترونية ضخمة أدت إلى سرقة حلقات مصورة من مسلسلات تابعة لها وسيناريو من الموسم السابع من مسلسل Game of Thrones.

 

الأمر تم الكشف عنه فى البداية من قبل موقع Entertainment Weekly الذى قال أن الحلقة الرابعة من الموسم السابع تم تسريب تفاصيلها بالفعل، ويدعى القراصنة أن لديهم 1.5 تيرابايت من البيانات المسروقة من HBO، بينها حلقات من مسلسلى Ballers و Room 104، وأفادت التقارير أن القراصنة المجهولين بعثوا برسائل بريد إلكترونى إلى العديد من الصحفيين ليلة الأحد تحتوى على معلومات حول التسريب، وتفيد التقارير أن البريد الإلكترونى كان بعنوان HBO is falling ووعد بأن هناك المزيد من التسريبات سيتم الكشف عنها قريبا.

 

وهذه ليست المرة الأولى التى يتعرض لها المسلسل الشهير للقرصنة، بل فى عام 2015 تسربت أول أربع حلقات من الموسم الخامس على الإنترنت، وفى عام 2016، حدث خطأ تسبب فى عرض حلقة من الموسم السابع يوم كامل قبل الموعد المحدد.

 

ووفقا لموقع THEVERGE الأمريكى ، قررت الشركة فى الموسم السابع أن تكون أكثر حذرا، ولم ترسل أى مراقبين مسبقين، وطلبت من GoT cast أن يتخذوا تدابير أمنية إضافية، مثل تأمين حسابات البريد الإلكترونى الخاصة بهم، للحفاظ على أمان النصوص.

 

وأكدت HBO تعرضها لهجوم إلكترونى أدى إلى تسريب معلومات وبيانات تعود لملكيتها الخاصة، وبدأت الشبكة تحقيقاتها وتعمل مع هيئات رسمية وشركات أمن وحماية لمتابعة الهجوم، ومن غير الواضح بعد أن كان القراصنة تمكنوا من الحصول على حلقات المسلسل بالإضافة للسيناريو أم لا، ولكن هذا سيتضح خلال الأيام القادمة.

 

وقال ريتشارد بليبلر الرئيس التنفيذى لشركة هبو فى رسالة بالبريد الإلكترونى إلى الموظفين: "إن المشكلة المعروضة علينا هى للأسف مألوفة جدا فى العالم، ونحن نجد أنفسنا الآن جزءا منها، وكما كان الحال فى أى تحد واجهناه من قبل، ليس لدى أى شك فى أننا سنتخطى هذا بنجاح".

 

ولم يكن Game of Thrones الضحية الأولى، بل فى أبريل لماضى، اخترق الهاكرز شبكة "نيتفليكس" الشهيرة وسربوا حلقات من الموسم الخامس لمسلسل "أورانج"، وفى مايو، أدعى القراصنة أنهم سرقوا نسخة من فيلم Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales، لكن رئيس ديزنى "بوب إيغر" قال فى وقت لاحق أن التهديد كان خدعة.

 

وكانت شركة سونى هى أكبر ضحية فى هوليوود لحوادث الاختراق فى عام 2014، حيث تم سرقة ما يقرب من 100 تيرابايت من البيانات الخاصة بها وتسريبها على الإنترنت.

 

من الجدير بالذكر، أن الحلقة الأولى من الموسم السابع لمسلسل Game of Thrones كسرت الأرقام القياسية فى المشاهدات، وكشفت البيانات أن حلقة " Dragonstone " تم قرصنتها أكثر من 90 مليون مرة، وهو الأمر الذى جعل المسلسل يحتفظ بمكانته كونه الأكثر قرصنة فى التاريخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة