السيسي يوقع حركة السفراء.. إدريس إلى نيويورك وعلاء يوسف لـ "جنيف"

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 07:39 م
السيسي يوقع حركة السفراء.. إدريس إلى نيويورك وعلاء يوسف لـ "جنيف" الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال مصدر مطلع إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقع حركة نقل السفراء، والتي سيتم الإعلان عنها رسميا خلال الساعات القادمة.
 
وأضاف المصدر لـ "اليوم السابع"، أن الحركة شملت اختيار السفير  محمد إدريس مندوبا دائما لمصر لدي الأمم المتحدة فى نيويورك، وعلاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،  مندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة فى جنيف.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتمع أمس، الاثنين، مع مجموعة من المرشحين للعمل كسفراء لمصر فى الخارج، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.
 
وأشار الرئيس فى مستهل اللقاء إلى أهمية الدور الذى تقوم به الدبلوماسية المصرية باعتبارها الواجهة التى تبرز الصورة الحضارية لمصر، وتدافع عن مصالح الوطن فى الخارج، معرباً عن ثقته فى قدرة الدبلوماسيين المصريين على تمثيل مصر بصورة مشرفة تعكس تاريخها العريق وتطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.
 
واستعرض الرئيس خلال الاجتماع ثوابت السياسة الخارجية المصرية، مؤكداً في هذا الصدد أهمية استمرار العمل على تطوير العلاقات المتوازنة التي تجمع بين مصر ومختلف دول العالم، فضلاً عن مواصلة تعزيز علاقاتها بالقوى الدولية التقليدية والبازغة، وخلال الأطر متعددة الأطراف، وذلك فى إطار استقلالية قرار مصر ودورها الإقليمى النشط.
 
وشدد الرئيس كذلك على أهمية الاستمرار في بذل الجهود الرامية لتثبيت دعائم الدولة، والحفاظ على ما تحقق من استقرار، وكذلك مواصلة العمل الدؤوب مع المجتمع الدولي لحشد الجهود لمواجهة ظاهرة الإرهاب على المستويات كافة، بهدف القضاء على هذا الخطر غير المسبوق الذى يهدد العالم بأسره، والمساهمة في استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإنهاء المعاناة الإنسانية التى تمر بها شعوبها منذ سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة