إمبراطورة إيران تبرز تغطية "اليوم السابع" عن إحيائها ذكرى رحيل الشاه

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 04:01 م
إمبراطورة إيران تبرز تغطية "اليوم السابع" عن إحيائها ذكرى رحيل الشاه إمبراطورة إيران السابقة أمام قبر الشاه
محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت إمبراطورة إيران فرح ديبا، التغطية الخاصة الحصرية التى قامت بها "اليوم السابع"، لإحيائها الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل زوجها شاه إيران، محمد رضا بهلوى، والذى وافته المنية يوم 27 يوليو من العام 1980م، ودفن فى مسجد الرفاعى بحى القلعة بالقاهرة بجوار والده، رضا خان بهلوى.

 

ونشر الموقع الرسمى للشهبانو فرح، جانبا من التغطية الخاصة التى أفردتها "اليوم السابع" لزيارتها الأخيرة إلى مصر، تلك التى استمرت لمدة 4 أيام بين يومى الثلاثاء والجمعة الماضيين.

 

وأحيت الإمبراطورة ذكرى رحيل زوجها ووضعت عددًا من أكاليل الزهور على قبر الجندى المجهول وقبر الرئيس المصرى الراحل، صديق زوجها، محمد أنور السادات، ورافقتها فى جولتها، السيدة جيهان السادات، صديقتها وزوجة الرئيس السادات.

 

وخصت الإمبراطورة "اليوم السابع" بحوار مطول، ودعت طاقمنا إلى جناحها الخاص فى أحد الفنادق الكبرى المطلة على نيل القاهرة، وأدلت بحديث مفتوح وموسع تناولت فيه ذكرياتها فى مصر بعد اندلاع الثورة الإيرانية عام 1979م، كما تحدثت عن آمالها للشعب الإيرانى وأعربت عن موقفها من النظام الإيرانى الحالى والرئيس حسن روحانى وزعيمة المعارضة الإيرانية بالخارج، مريم رجوى.

 

ونشر "اليوم السابع" حواره الخاص الحصرى مع الإمبراطورة السابقة فى عدد يوم السبت الماضى، وأحدث الحوار عددا من ردود الفعل فى الأوساط الإعلامية والسياسية والثقافية المصرية، بعد أن أعاد إلى الأذهان العصر الذهبى للعلاقات المصرية ـ الإيرانية، تلك التى شبكها زعيما مصر وإيران فى الفترة من 1970 ـ 1980م، وتكللت بتوقيع حزمة من بروتوكولات التعاون والاتفاقات التى لا مثيل لها فى تاريخ العلاقات الثنائية الممتدة على مر العصور بين البلدين الكبيرين.

 

الإمبراطورة فرح تبرز تغطية اليوم السابع من خلال صفحتها الرسمية الموثقة على فيسبوك
الإمبراطورة فرح تبرز تغطية اليوم السابع من خلال صفحتها الرسمية الموثقة على "فيس بوك"

 

الموقع الرسمي للشهبانو يبرز تغطية اليوم السابع
الموقع الرسمي للشهبانو يبرز تغطية "اليوم السابع"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة