أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حيل لتقوية الواى فاى داخل المنزل.. وضع الراوتر منتصف الغرفة الأبرز

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 09:00 م
4 حيل لتقوية الواى فاى داخل المنزل.. وضع الراوتر منتصف الغرفة الأبرز راوتر
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الواى فاى للبعض خدمة أساسية يجب الحصول عليها مثل الكهرباء والمياه الجارية، ولكن أغلب المستخدمين حول العالم لديهم مشكلات مع قوة وجودة تلك الخدمة، لذلك نقدم بعض الطرق السهلة لحل أبرز المشكلات المشتركة الخاصة بالواى فاى فى المنزل.

 

مكان الراوتر

معظم المستخدمين يفضلون الحفاظ على أجهزة التوجيه "الراوتر" الخاصة بهم فى زاوية من المنزل عادة بالقرب من نافذة، إلا أن هذا يحد من نطاق الواى فاى الخاص بك لأن الإشارة تنتشر بشكل فردى، والمكان المثالى هو وضع الجهاز التوجيه هو فى وسط منزلك، بحيث يوفر تغطية حتى فى جميع أنحاء المنزل، ويجب أن يكون على مستوى العين أو أعلى، لأن هذا يزيد من قوة الإشارة.

 

عدد الأجهزة المتصلة

إذا كنت تريد إشارة واى فاى قوية فعليك أن تتجنب أن يتصل بها عدد كبير من الأجهزة، لأنها ستنقسم ولن تعطى إشارة قوية لأى منها، لذلك عليك الحرص على أن تكون الأجهزة المتصلة قليلة لأقصى حد.

 

تغير كلمة المرور

إذا كنت لم تغير كلمة المرور الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك من فترة طويلة، فعليك تغيرها على الفور، لأن الباسورد القديم من الممكن أن يكون معروف للأصدقاء والجيران، وهو ما يسبب بطء الإشارة التى تصل إليك لأن هناك من يشاركها معك.

 

USB router

عليك فحص جهاز الراوتر الخاص بك وإذا وجدت أنه يحتوى على منفذ USB فيمكن استخدامه فى أمور أخرى، على سبيل المثال يمكنك استخدامه لتشغيل hard drive أو طابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة