خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وزير التعليم: الثانوية العامة الجديدة العام المقبل.. واعتماد أسلوبين للتقييم

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 02:07 م
وزير التعليم: الثانوية العامة الجديدة العام المقبل.. واعتماد أسلوبين للتقييم طارق شوقى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الفلسفة التى تسعى الوزارة إلى تطبيقها فى منظومة الثانوية العامة من الصعب بنائها على المنظومة الحالية للتعليم.

 

وكشف الوزير خلال مؤتمر صحفى أنه بالنسبة للثانوية العامة، فلن يطبق أى شئ هذا العام ولكن فى العام المقبل يطبق النظام الجديد، الذى سيكون فبه تقييم جديد للطالب طوال الثلاث سنوات، جزء منه قائم على مشاريع داخل المدرسة وآخر عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد لن يتدخل فيها أى عنصر بشرى، قائلا: "لن يسيطر أى مدرس على الطالب ولن تكون هناك دروس خصوصية".

 

وكشف أنه سيتم تغيير اسم وشهادة الثانوية العامة من شهادة إتمام الدراسة إلى شهادة مصر، قائلا: "الطلاب ليسوا فئران تجارب وهناك فريق عمل متكامل يعمل على وضع منظومة جديدة.

 

وأوضح أن المنهج الحالى من 4 ابتدائى حتى 3 إعدادى سيتم تخفيفه بشكل مستمر أما الثانوى فيتم ربطة بشكل ديجيتال وإلكترونى لتعليم الطالب طريقة البحث.

 

أما بالنسبة لمناهج رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، خسائر التأخر فى تطوير التعليم "فادحة، وهناك نزيف من البشر بسبب هذا التدهور".

 

وأوضح أنه من المستحيل إصلاح النظام الحالى بما يتفق مع تطلعات المجتمع ورؤية مصر وبالتالى لابد من نظام جديد تعليمى مبتكر مع إعادة النظر فى كافة العناصر بدءا من الدستور والقوانين المنظمة إلى إعداد المعلمين وبناء المناهج والتقويم والامتحانات.

 

وأشار إلى أنه يجب أن تكون لدينا غيره شديدة على صورة مصر بين الدول لأن هناك دول أقل من بلادنا كثيرا وأفضل منا فى التعليم وهذا غير مقبول.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

said

الطلاب ليسوا فئران تجارب

لا هم فئران تجارب فعلا

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد رمزي

مذاكر كويس

الرجل عايز يضمن في الوزارة اطول مدة اختار اسلوب بهاء الدين ...يمكن يحتفظ بالمنصب. عشرة سنين زيه.... ..نفس الشعارات ......لك الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الثانوية العامة اسمعها اذاكر

الشهادة المتماسكة لسة فى البلد هى الثانوية

يا مهندسى الفاضل للمرة المليون صلح من الابتدائى والاعدادى يظبط الثانوى .. ارجوك بلاش الغاء مكتب التنسبق لانه ما بيفرقش بين حد .. النظام الجديد ده هيطلع الطالب حمار لان اللى بيخلى يذاكر هى الدرجات .. سيبك من موضوع يستمتع بالتعليم ده .. هو حضرتك كنت بتستمتع بالتعليم اللى كان ببدفعك للمذكرة هو الحصول على أعلى الدرجات .. هو ده الواقع بعيد عن المثالية التى تتبناها .. والريس قالك افحص الثقافة سهلة اوى .. ربنا يهديك

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر رفعت

نظام زفت

يعني ناخد اربع سنين مذاكره ورا بعض من٣اعدادي ل٣ثانوي حرام اقسم باللله نظام خر واحنا لبسنا فيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صبحي

تهريج طبعا

لا يمكن تطبيق مثل هذا النظام بين يوم وليلة هكذا ولا يمكن أن تعبثوا بمستقبل أجيال بهذا العبث من من الأسر سيتحمل دروس 3 سنوات ولاد الذوات والغلابة يروحوا في داهية انتوا هترجعوا تاني زمن المملكة ولا إيه حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر رزق

حرام علبك

حرام عيكم ارجو الغاء جميع الاستثمارات في التعليم رجل الاعمال يفتح مدرسة او كلية الهدف الأساسي هو الربح وليس كلام الشعارات الكذابة وأيضا يتساوى الطالب المجتهد مع طالب بابا وماما خريج جامعات الخاصة ارحموني الزمن القديم يقتصر التعليم علي أولاد البشوات ارجوكم ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الاسكندرانى

مش فاهم حاجه فى البلد دى

يعنى انا دلوقتى رايحج 3 ثنوى هيطبق عليه البكلت ولا ايه النظام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة