موجز أخبار 10 مساء.. السيسى يصدر قرارا بتعيين عدد من رؤساء محاكم الاستئناف

الأحد، 09 يوليو 2017 10:02 م
موجز أخبار 10 مساء.. السيسى يصدر قرارا بتعيين عدد من رؤساء محاكم الاستئناف الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، جاء على رأسها: أن الرئيس عبد الفتاح السيسى صدق على القرار رقم 304 لسنة 2017، بتعيين بعض رؤساء محاكم الاستئناف فى عدد من المحافظات.
 
 
 
كشفت فاطمة محمد، مدير الإعلام بالهلال الأحمر الليبى، تفاصيل العثور على جثث 19 مهاجرًا غير شرعى مصرى فى الصحراء الليبية، مشيرة إلى التعرف على هوية 7 جثامين.
 
 
 
قال عوض عبادة ابن عم "محمد فؤاد" ضحية الهجرة غير الشرعية بليبيا، إن جثمان ابن عمه عاد إلى مصر بعد التعرف على صورته، مشيراً إلى أنه فوجئ بخبر مصرعه بعد سفره بأربعة أيام.
 
 
كتب ضاحى خلفان رئيس شرطة دبى الأسبق تغريدة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلاً "حالة طوارى 100% في قطر واعتقالات في صفوف القوات المسلحة والشرطة".
 
 
اتهمت صحيفة "الجورنال" الإيطالية، قطر بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية التى تضرب الدول العربية، مستشهدة بهجوم رفح الإرهابى الذى وقع قبل يومين.
 
 
 
صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالا هاتفيا اليوم مع الدكتور إبراهيم الجعفري وزير خارجية العراق، تم خلاله مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الإقليمية.
 
 
قالت عسير المضاعين، مديرة مفوضية اللاجئين بالإسكندرية، إن مصر بها عدد كبير من اللاجئيين، ومنهم فى مدينة الإسكندرية حوالى 40 ألف لاجئ تحتضنهم مصر ويتمتعون بكامل حقوقهم، وذلك من أصل 208 آلاف شخص مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بجمهورية مصر العربية حسب إحصائية 2017.
 
 
أكد عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، أن ما حققه القطاع المصرفى عقب قرار تعويم الجنيه يعد نجاحًا كبيرًا، مشيرًا إلى ارتفاع حصيلة الشهادات الادخارية ببنك مصر عقب تعويم الجنيه فى شهر نوفمبر الماضى لـ150 مليار جنيه.
 
 
تلقي وزير الخارجية سامح شكري اتصالا هاتفيا من نظيره الأيرلندي سيمون كوفني صباح اليوم الأحد، حيث قدم الوزير الأيرلندي تعازيه في ضحايا حادث رفح الإرهابي، معربا عن تضامن بلاده الكامل مع مصر في معركتها ضد الإرهاب الغاشم، ومثمّناً ما تقوم به الحكومة المصرية من جهود حثيثة ومتواصلة لمحاربة الإرهاب داخليا، وكذلك علي الصعيد الدولي من خلال عضويتها بمجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس. 
 
 
 
كشف بهاء الكواش، مدير مكتب الإعلام والنشر بالأمانة العامة بالهلال الأحمر الليبى، تفاصيل واقعة العثور على جثث 19 مهاجرًا غير شرعى فى الطريق الصحراوى بين مدينتى طبرق وإجدابيا، مؤكدا أن المنطقة التى اِنْتُشِلَ منها الجثث تسمى "وادى على".
 
 
بصمود يفوق صمود الجبال الشاهقة، وصبر يفوق طاقة البشر، ودع أهالى وأسر الشهداء، أبناءهم عرسان الجنة الذين ضحوا بدمائهم فى سبيل رفعة الوطن.
 
 
 
يبدو أن النظام الديكتاتورى للرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، يلتقط أنفاسه الأخيرة فى الحياة السياسية داخل القصر الرئاسى التركى، خاصة مع تصاعد وتيرة الغضب فى شوارع أنقرة بسبب اللجوء المستمر للسلطة الحاكمة إلى القرارات الاستبدادية الأردوغانية لقمع المعارضين وبطشهم وتعذيبهم فى السجون والمعتقلات.
 
 
 
قال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، إن هناك قوى داخلية وخارجية مازالت تسعى جاهدة لتوظيف الإرهاب لهدم ركائز واستقرار الدولة، ووقف مسيرتها وعرقلة طموحات مستقبل شعبها، وأن الدولة المصرية آلت على نفسها أن تمضى فى دحر هذا الإرهاب الآثم ومواجهته والقوى التى تحركه وتدعمه للحيلولة دون تحقيق غاياتها ومؤامراتها، حتى تتواصل جهود القيادة السياسية الناجحة للنهوض بالاقتصاد الوطنى والانطلاق بمصر نحو آفاق المستقبل، لتحسين أوضاعها بما يحقق لها المكانة التى تستحقها إقليميًا ودوليًا.
 
 
7vido72014
 
 
 
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، أن فقد أطفال الشوارع الثقة في أي مؤسسة حكومية يعد أحد أكبر تحديات العمل في مشروع "أطفال بلا مأوى".
 
 
 
يجسد الحاج أمين عوض نموذجا للتضحية وتحقيق اسمى معانى الابوة برعاية نجله المريض بشلل رباعى وضمور فى خلايا المخ على مدار 33 عام هى عمر نجله صابر على الرغم من كبر سنه وتقاعده بعد أن كان يعمل "أرزقى" حيث يعيش فى منزله بقرية المعصرة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد ويتولى رعايه ابنه المريض والملازم للفراش بدون حركة أو قدرة على التعبير فيوفر له الطعام والشراب والعلاج فى حدود المستطاع ويسعى جاهدا أن يوفر لنجله رعاية طبية مناسبة بعد وفاته فهو يبلغ من العمر 87 عامًا ولا يتأخر لحظة عن رعاية ابنه الذى مرض منذ كان عمره عام واحد رغم ظروفة المادية الصعبة فهو يعتمد على معاشه ومعاش الضمان الاجتماعى لنجله المريض فى توفير متطلبات الحياه والعلاج لنجله. 
 
 
انطلق فى اليابان مزاد العنب الأغلى في العالم في دورته الحادية عشرة في مدينة كانزاوا بمقاطعة ايشيكاوا وسط اليابان.
 
 
parlmany2015
 
 
 
اتهمت صحيفة "الجورنال" الإيطالية، قطر بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية التى تضرب الدول العربية، مستشهدة بهجوم رفح الإرهابى الذى وقع قبل يومين.
 
 
 
كتب ضاحى خلفان رئيس شرطة دبى الأسبق تغريدة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، قائلاً "حالة طوارى 100% في قطر واعتقالات في صفوف القوات المسلحة والشرطة".
 
 
أعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة، سكرتير عام حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إدانته البالغة للأحداث الإرهابية التي وقعت في سيناء، ناعيا شهداء مصر الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة