أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحب بلاغ حل حزب البناء والتنمية: قدمت للنيابة 25 فيديو وصور لقياداته بالسلاح

الأحد، 09 يوليو 2017 05:03 م
صاحب بلاغ حل حزب البناء والتنمية: قدمت للنيابة 25 فيديو وصور لقياداته بالسلاح فيديوهات وصور جديدة تثبت تورط قيادات البناء والتنمية فى أعمال العنف
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ربيع شلبى، عضو سابق بالجماعة الإسلامية، تفاصيل البلاغ رقم 2151 لعام 2015 الذى طالب فيه بحل حزب البناء والتنمية، واستندت إليه تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى أوراق الدعوى المقدمة من لجنة شئون الأحزاب أمام المحكمة الإدارية العليا لحل حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية.

 

وذكر ربيع لـ"اليوم السابع" أنه تقدم بمذكرة إلى لجنة شئون الأحزاب ذكر خلالها 10 أسباب تستوجب حل حزب البناء والتنمية، وتم استدعائه بعدها أمام نيابة أمن الدولة العليا لسماع أقواله حيث مثل أمام النيابة نحو 5 مرات بحسب قوله.

 

وأكد العضو السابق بالجماعة الإسلامية أن جلسات التحقيق كانت تستغرق أوقات طويلة تصل لنحو 6 ساعات فى المرة الواحدة، وأضاف: "قدمت إلى النيابة حوالى 25 فيديو بعضها مسرب من داخل الحزب للمرة الأولى".

 

وأشار ربيع إلى أنه ذكر أمام النيابة أن هناك خلط بين شعار الجماعة الإسلامية، وشعار الحزب كما ذكر أنه قدم إلى النيابة العامة فيديوهات قيادات الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية على منصة رابعة أثناء اعتصام أفراد جماعة الإخوان الإرهابية.

 

وذكر ربيع أنه أكد فى تحقيقات النيابة أن جميع أعضاء الحزب هم كوادر بالجماعة الإسلامية، وأن الحزب لم يكن بين أعضائه مسيحيين، كما لفت إلى أن عددا كبيرا من قيادات الحزب خرجوا من مصر بطرق غير شرعية.

 

وأضاف: "من بين التفاصيل التى ذكرتها أمام النيابة أن المتحدث السابق باسم الحزب أحمد الإسكندرانى هدد مواطنة مصرية فى دمياط بالحرق إذا نزلت من بيتها فى 30 يونيو ضد نظام محمد مرسى وهناك بلاغ بهذه الواقعة".

 

وأوضح ربيع أنه قدم صورة لقيادى بالحزب هو جمال فرغلى يظهر فيها حاملا لسلاح آلى، وكانت لجنة شئون الأحزاب السياسية طالبت المحكمة الإدارية العليا بالنظر فى طلب حل حزب البناء والتنمية وتصفية أمواله، وتحديد الجهة التى تؤول إليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة