حسين حمودة: الإهمال فى مبانى قصور الثقافة سبب تراجعها

الأحد، 09 يوليو 2017 07:05 م
حسين حمودة: الإهمال فى مبانى قصور الثقافة سبب تراجعها حسين حمودة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور والناقد حسين حمودة، اتصور إن قصور الثقافة تمتلك إمكانيات كبرى، ربما لا تمتلكها أى جهة أخرى فى وزارة الثقافة، وعلى رأس هذه الإمكانيات تلك المبانى المنتشرة فى أرجاء مصر، وذلك العدد من الموظفات والموظفين الذين يستطيعون القيام بجهود كبيرة فى توصيل الثقافة لمن يستحقونها.

 وأوضح حسين حمودة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن هناك مشكلات كبيرة، تعوق الاستفادة من هذه الإمكانيات الكبيرة، على رأس هذه الإمكانيات، عدم العناية الكافية والصيانة المناسبة فى كثير من مبانى قصور الثقافة، فبعضها مهجور تقريبا، وبعضها فى حالة ترميم لم تكتمل، وربما كان بعضها مغلقا.

 وأشار حسين حمودة، إلى أنه فيما يخص الموظفات والموظفين العاملين  فكثير منهم يؤدون واجبهم بشكل روتينى، ويحتاج بعضهم إلى تدريب أكبر وإيمان أقوى للدور الذى يمكن أن يقوم به، لافتا إلى أن هناك مشكلة كبيرة تتصل بالميزانيات التى تمنح للهيئة العامة لقصور الثقافة، فهى ميزانيات محدودة جداً بالقياس إلى الأنشطة التى يجب القيام بها، وربما كانت هذه المشكلة غير مقصورة على هذه الهيئة فقط إذ إنها مشكلة تواجها وزارة الثقافة كلها.

 وتابع حسين حمودة، أن الميزانيات المخصصة لوزارات الثقافة فى بلدان أخرى، تسمح وتكفى للعناية بالثقافة على نحو حقيقيا، أما عندنا فالميزانية محدودة وفقيرة تماماً.

 وأشار حسين حمودة، إلى أن بعد ذلك كله  لابد ومن الضرورة وجود استراتيجية، أو خطة ثقافية بعيدة المدى، يتم وضعها بدقة، ويلتزم بها كل القائمين على الهيئة العامة لقصور الثقافة، بغض النظر عن الفترات التي يكونون مسئولين فيها، أى يتم استكمال خطوات هذه الاستراتيجية أو هذه الخطة بغض النظر عن أسماء المسئولين، بحيث يكون هناك امتداد وبناء عل ما سبق بنائه، وليس البدء المتقطع من جديد كما يحدث فى حالات كثيرة من وجوه حياتنا الثقافية وغير الثقافية أيضا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة