بالصور.. رئيس الوزراء العراقى يصل الموصل للتهنئة بعد تحريرها بالكامل من قبضة داعش

الأحد، 09 يوليو 2017 02:16 م
بالصور.. رئيس الوزراء العراقى يصل الموصل للتهنئة بعد تحريرها بالكامل من قبضة داعش حيدر العبادى يصل إلى مدينة الموصل
كتب أحمد جمعة ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال متحدث، إن حيدر العبادى، رئيس الوزراء العراقى، يصل إلى مدينة الموصل، ليهنئ القوات المسلحة، بالنصر الذى حققته على تنظيم "داعش" الإرهابى، وذلك حسب خبر عاجل، نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الأحد.

 

وقال المكتب الإعلامى للحكومة العراقية فى بيان مقتضب، اليوم الأحد، "وصل القائد العام للقوات المسلحة العراقية الدكتور حيدر العبادى لمدينة الموصل المحررة، ويبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقى بتحقيق النصر الكبير".

 
وكان مقاتلو تنظيم "داعش"، ألقوا بأنفسهم فى نهر دجلة، اليوم الأحد، فى محاولة للفرار من معركة الموصل، حيث يواجهون هزيمة وشيكة على أيدى القوات العراقية التى تقاتل لطردهم من آخر جيب لهم فى المدينة.

وقال التلفزيون العراقى، إن قوة خاصة تقاتل التنظيم بالمدينة القديمة بالموصل وصلت اليوم إلى ضفة نهر دجلة، مما يشير إلى أن آخر معقل للمتشددين بالمدينة على وشك السقوط.

وبعد ثمانية أشهر من القتال الذى دمر أجزاء من المدينة وأزهق أرواح آلاف المدنيين وشرد نحو مليون نسمة، يقول مسئولون عراقيون، إن النصر قريب، فيما فر المتشددون من كل أنحاء مدينة الموصل باستثناء رقعة من الأرض على الضفة الغربية لنهر دجلة، الذى يقسم المدينة، حيث تمركزوا فى الأزقة الضيقة فى المدينة القديمة.

	حيدر العبادى يصل إلى مدينة الموصل
حيدر العبادى يصل إلى مدينة الموصل

 

	رئيس الوزراء العراقى يصل الموصل
رئيس الوزراء العراقى يصل الموصل

 

	العبادى يصافح قيادات الجيش العراقى بالموصل
العبادى يصافح قيادات الجيش العراقى بالموصل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة