الصحة النفسية والجسدية لمدمنى الهيروين وكيفية التعامل معهم

الأحد، 09 يوليو 2017 04:31 م
الصحة النفسية والجسدية لمدمنى الهيروين وكيفية التعامل معهم إدمان الهيروين
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإدمان بصفة عامة مشكلة حقيقية تواجه العديد من المصريين وعلى رأس ذلك إدمان الهيروين الذى يعتبر من أخطر أنواع المخدرات على الجسم، فهناك مضاعفات جسدية ونفسية مختلفة يسببها إدمان الهيروين لابد من معرفتها وطرق التعامل معها وكيفية اكتشاف تعاطى الأشخاص لإنقاذهم فى مراحل مبكرة من الإدمان والحفاظ على الصحة النفسية والجسدية لهم، ونجيب على كل هذه التساؤلات من خلال ما ذكره موقع "healthline" الطبى.
 
ادمان
الصحة النفسية دمان
 

 مضاعفات الصحة النفسية والجسدية لإدمان الهيروين

 
الهيروين هو مادة أفيونية قوية يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، ففي بعض الأحيان، هذه المضاعفات تهدد الحياة، وتسبب الإجهاض للسيدات وإصابة المتعاطين بالأمراض المعدية، مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد، من تبادل نفس الحقن، وزيادة جرعة المخدرات قد تكون مميتة أيضا.
 
كما أن استخدام الهيروين على المدى الطويل يضر العديد من أجهزة الجسم، والأشخاص الذين لديهم تاريخ من إدمان الهيروين قد يشتكون من مشكلات الكلى أو الكبد أو أمراض القلب بسبب تعاطيه، ويضر الهيروين بجهاز المناعة، وقد يسبب التهابات متكررة لأن جهاز المناعة لدى المتعاطين غير قادر على محاربة البكتيريا.
 
ويمكن أيضا أن تسبب المواد المضافة فى الهيروين، تجلط الدم وتسد الأوعية الدموية، مثل الشرايين والأوردة، وهذا يمكن أن يؤدى إلى النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، وقد يكون الهيروين وغيره من المخدرات غير المشروعة مصحوبة بمواد خطرة لا يتم تحديدها إلا بعد وقوع حدث مأساوى، وذلك بالإضافة إلى عدد من الآثار النفسية التى تشمل الاكتئاب والتوتر والقلق والارتباك وصعوبة اتخاذ القرارات.
 
المرض النفسى
الإدمان
 

كيف تقديم المساعدة لمدمن الهيروين

 
إذا كنت تريد مساعدة شخص مدمن للهيروين فعليك بالاتصال بطبيبك أو أى شخص آخر تثق به، وقد يكونوا قادرين على مساعدتك فى العثور على مرافق العلاج وخبراء الإدمان وغير ذلك من مصادر الدعم والمعلومات.
 
الخطوة الأولى للحصول على أفضل علاج ومساعدة الحالة هو أن تساعده على الاعتراف أن لديه مشكلة، ثم تقديم الدعم النفسى اللازم له حتى يقبل على خطوات العلاج بإصرار وإرادة حقيقية، فاصنع له الدافع الذى يعود من أجله للحياة الطبيعية.
 
 

كيف تكتشف مدمن الهيروين من بداية تعاطيه

 
يمكن اكتشاف مدمن الهيروين من خلال عدد من العلامات:
 
1- ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة لإخفاء علامات حقن التعاطى
 
2- جفاف الفم بشكل مستمر مع التهاب الجلد
 
3- مشكلات فى التنفس مثل بطء التنفس وفقدان السيطرة على النفس
 
4- معاناة مع الإمساك والقىء والغثيان
 
5- يغفو بشكل مفاجئ فى أوقات غير محددة من تأثير المخدر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة