استمرار تلقى مشاركات المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018

الأحد، 09 يوليو 2017 02:19 م
استمرار تلقى مشاركات المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018 المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار، عن استمرار استقبال المشاركات والنصوص الأدبية المتعلقة بمدينة المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، والمقدمة من قبل الباحثين والكتّاب البحرينيين والعرب.

وأشارت هيئة البحرين للثقافة والآثار، في بيان صحفي اليوم، إلى أن هذه المشاركات سوف تكون ضمن الإصدارات المطبوعة للعام 2018، وهو عام تحتفي فيه المحرق بكونها عاصمة للثقافة الإسلامية عبر فعاليات تسلط الضوء على هذه المدينة العريقة بما فيها من إرث حضارى وإنسانى غنى.

وذكرت الهيئة أن باب التقديم مفتوح لكافة الموضوعات الثقافية، بما فيها: الشعر والنثر، الرواية، الأبحاث العلميّة، القصص، وغيرها. حيث تصدر الهيئة فى العام 2018 مجموعة من الكتب التي تعكس البعد الثقافى والتاريخى لمدينة المحرق.

وقالت الهيئة أنها تعمل لجنة خاصة بفرز المشاركات الواردة، واختيار الأفضل منها فى سبيل تقديم منتج ثقافي يليق بالمحرق كعاصمة للثقافة الإسلامية، والتى تتهيأ لاستقبال هذا الحدث العالمى عبر بنية تحتية ثقافية يأتى فى طليعتها طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمى، والذى يستكمل فى العام ذاته.

وسيتضمن معرض البحرين الدولى للكتاب المقام فى العام 2018 أيضًا، جناحاً خاصاً يعرض كل الكتب الصادرة بمناسبة اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى أن على المشاركين الالتزام بشروط الاشتراك وهي أن يكون المتقدم للمشاركة من البحرين أو من الدول العربية ولا يقل عمره عن 18 عاماً، ألاّ يكون الكتاب المقدم للنشر قد سبق نشره أو طباعته، علمًا بأن اختيار الكتاب يخضع إلى قرار لجنة التحكيم، وسوف يتم استبعاد أي كتاب لا تتوفر فيه كافة متطلبات المشاركة المذكورة.

وتؤكد هيئة الثقافة بأن المشاركة متاحة حتى 15 سبتمبر 2017، ولإرسال محتوى المشاركة أو أى استفسار عن الموضوع يمكن التواصل عبر العنوان البريدي: muharraq18@culture.gov.bh، كما تستقبل إدارة الثقافة والفنون بهيئة الثقافة الأعمال المرسلة إلى عنوانها البريدى:

P.O. Box: 2199, Manama, Kingdom of Bahrain.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة