محافظة الإسكندرية: تنفيذ مشروع إدارة الأزمة لمواجهة أى كوارث محتملة بالثغر

السبت، 08 يوليو 2017 06:37 م
محافظة الإسكندرية: تنفيذ مشروع إدارة الأزمة لمواجهة أى كوارث محتملة بالثغر اجتماع إدارة الأزمات والكوارث
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعا تمهيديا بشأن تنفيذ مشروع إدارة الأزمة بالثغر والتدريب العملى المشترك لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث، والمقرر إقامته فى الفترة من ١٣ _ ١٥ أغسطس من العام الحالى، وذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وبالتعاون مع المستشار العسكرى للإسكندرية، بتعليمات رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى.

وأكد محافظ الإسكندرية فى بيان صادر اليوم على ضرورة وضع سيناريوهات مختلفة للتعامل مع أى أزمة أو مشكلة طارئة قد تواجهها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الإسكندرية قادرة على مواجهة أى أزمة طارئة من خلال رفع درجة التأهب والاستعداد لدى جميع المسئولين بالجهات التنفيذية، وتأهلهم على التدخل الفورى والسريع لمنع تفاقم الأزمة،  ووجه المحافظ جميع الجهات بوضع خطة طوارئ فى كل جهة والعمل على تحديث جميع المعلومات بها بشكل دورى ومستمر.

على الصعيد نفسه؛ قال "سلطان" إن روح التعاون بين القوات المسلحة ومحافظة الإسكندرية ممتد فى جميع المجالات، مشيدا بالدور البناء للقوات المسلحة الذى تقدمه لدعم جميع المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة والتى تصب فى مصلحة المواطن البسيط.

وخلال الاجتماع؛ تم تكليف الجهات التنفيذية بالمحافظة بإعداد تقرير وبيان كامل ودقيق  عن إمكانيات كل جهة من ( المعدات ووصفها، وفرق العمل، والمركبات، وغيرها)، والتأكيد على تخصيص قطعة أرض مناسبة لاصطاف و٤٠ ٪ من المعدات والمركبات الخاصة بالمحافظة للتفتيش .

حضر الاجتماع؛ العقيد  عمرو حسن المستشار العسكرى للإسكندرية، ورؤساء الأحياء، ومديرى المديريات، ورؤساء شركات المياه والكهرباء والصرف الصحى، وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة