محافظ الإسماعيلية يتفقد إنشاء المدرسة اليابانية بتكلفة 22 مليون جنيه

السبت، 08 يوليو 2017 06:44 م
محافظ الإسماعيلية يتفقد إنشاء المدرسة اليابانية بتكلفة 22 مليون جنيه محافظ الإسماعيلية يضع حجر الأساس للمدرسة اليابانية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم السبت جولة ميدانية تفقد خلالها، عملية إنشاء المدرسة اليابانية بالإسماعيلية، والتى يتم إنشاؤها بأرض فوديكو، على طراز المدارس اليابانية، من حيث التصميم وطريقة الدراسة والأنشطة الداخلية، وتقام المدرسة على مساحة 10 آلاف متر مربع، تتكون من دور أرضى وثلاثة أدوار علوية، بتكلفة إجمالية 22 مليون جنيه بطاقة 22 فصلا دراسيا، بواقع فصلين فى كل مرحلة تعليمية، من مرحلة رياض الأطفال، وحتى نهاية المرحلة الإعدادية.

واستمع المحافظ خلال الزيارة، لشرح تفصيلى عن المدرسة وعمليات الإنشاء التى تتم على وجه السرعة، حيث ستبدأ الدراسة بها مع بداية العام الدراسة المقبل 2017/2018 بمرحلة رياض الأطفال .

وفكرة إنشاء المدارس اليابانية، جاءت خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى اليابان، وإعجابه بالتجربة اليابانية فى التعليم، من حيث طريقة الدراسة وغرس القيم والأخلاق والانتماء فى الطلاب من الصغر، وتحظى الاسماعيلية بوجود مدرستين من النموذج اليابانى، واحدة بأرض فيديكو والأخرى بمدينة الاسماعيلية الجديدة.

رافق المحافظ خلال الجولة المهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد واللواء اشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الاسماعيلية، والرائد احمد على المسئول عن تنفيذ إنشاء المدرسة، من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة