"فيس بوك" و"جوجل" يشاركان فى مظاهرة على الإنترنت للدفاع عن قواعد الحياد

السبت، 08 يوليو 2017 04:29 م
"فيس بوك" و"جوجل" يشاركان فى مظاهرة على الإنترنت للدفاع عن قواعد الحياد فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت شركتا "فيس بوك" وجوجل أمس الجمعة أنهما يخططان للمشاركة فى مظاهرة جماهيرية على الإنترنت للدفاع عن قواعد الحياد، إذ تسعى لجنة الاتصالات الفيدرالية التى يقودها الجمهوريون لحماية الإجراءات الأمنية وفقًا لما ذكره المتحدثون باسم الشركات.

ووفقًا لموقع cnet الأمريكى وقد وقعت عشرات الشركات والمجموعات الناشطة، بما فيها أمازون ونيتفليكس وتويتر وسبوتيفاى وACLU، على الاحتجاج الذى يحاول حشد تأييد القواعد الشعبية.

وتهدف القواعد التى صدرت فى عام 2015 من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية التى يسيطر عليها الديمقراطيون، إلى منع شركات النطاق العريض من تفضيل المحتوى الخاص بها على خدمات المنافسين، وتمنع هذه اللائحة صراحة هذه الشركات من منع أو إبطاء حركة المنافسين أو فرض رسوم لتسليم الخدمة بشكل أسرع.

وكانت هذه اللائحة مثيرة للجدل لأن لجنة الاتصالات الفيدرالية فى عام 2015 غيرت تصنيف النطاق العريض، لذا تقول الشركات إن اللوائح تفرض قانونًا عفا عليه الزمن مصمم لشبكة الهاتف القديمة على شبكة الإنترنت، ويقولون إن ذلك أعاق الاستثمار.

وحتى الآن، حافظت جوجل وفيس بوك، وهما من أكبر الشركات على شبكة الإنترنت، على الهدوء حيث قام رئيس اللجنة الاتحادية للجمهورية، أجيت باى، بإطلاق إجراءات لتفكيك القواعد، وقال باى، الذى صوت ضد القواعد عندما كان مفوضًا، إن لجنة الاتصالات الفيدرالية السابقة فى ظل الرئيس باراك أوباما تجاوزت سلطتها.

وقالت "ايفان جرير" مديرة الحملة فى منظمة "من أجل المستقبل" ومنظم الحدث، إنها مسرورة لسماع خطط الشركات للمشاركة فى حدث 12 يوليو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة