جميلة عوض: أنا عقلانية جدا ومش بتاعت عواطف ونيللى كريم مصدر إلهامى

السبت، 08 يوليو 2017 09:00 ص
جميلة عوض: أنا عقلانية جدا ومش بتاعت عواطف ونيللى كريم مصدر إلهامى جميلة عوض
حوار - شاهندة عبد الوهاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى حفيدة النجم الراحل محمد عوض لذلك فإن جينات الفن تجرى فى عروقها واستطاعت من الوهلة الأولى أن تخطف الأنظار إليها، إنها الفنانة جميلة عوض التى خاضت الماراثون الرمضانى الماضى بمسلسل "لا تطفئ الشمس"، والتى جسدت من خلاله دور "آية" لذا التقينا بها فى حوار مع "اليوم السابع" لتكشف لنا كواليس شخصيتها.

 

جميلة عوض تتألق بفستان وردى
جميلة عوض تتألق بفستان وردى

 

- فى البداية ما ردود الأفعال التى تلقيتها حول مسلسلك "لا تطفئ الشمس"؟
 

كنت خائفة جدا من ردود أفعال الجمهور، خاصة الفتيات، لكن الحمد لله ردود الأفعال أسعدتنى وفرحتنى جدا فأكثرها إيجابية فشخصية أية نجحت جدا فى توصيل الفرق بين الحب والاحتياج ومن أكثر الآراء التى أسعدتنى ما كتبته عنى د/ رشا سمير، وهى روائية كاتبة صحفية قائلة (الاختلاف بين جيل إحسان والجيل الجديد يقف عند موهبة جميلة عوض وأدائها التمرد ونظرات عينيها التى تشتعل بموهبة حقيقية لا تحتمل الاختلاف).

 

- العمل تعرض لبعض الانتقادات ومنها علاقتك بأستاذ الموسيقى "هشام" فتحى عبد الوهاب؟
 

أية شخصية متمردة ومدللة من والدها التى فقدتها منذ صغرها فكانت بحاجة الى احتياج الأب فوجدت "هشام" وفى نفس الوقت مثلها الأعلى وقدوتها فى فن الموسيقى التى تحبها وهذا واقعى جدا فى المجتمع.

 

المرحلة العمرية لجميلة هى نفس المرحلة العمرية لأية فما وجه التشابه والاختلاف بينكما؟
 

أية فنانة متمردة، مدللة، خيالية، تحب تعيش الحياة دون أن تفكر بعقلها اندفاعية نحو العواطف والرومانسية أكثر، بينما جميلة منطقية وواقعية أكثر تفكر فى الأمور بعقلها لا تنساق نحو مشاعرها ويتفقان لأن كلا منهما لديه جرأة في شخصيته.

 

ماذا تعلمت من وقوفك أمام النجمة ميرفت أمين؟
 

كانت تعطى لى نصائح بالتركيز فى الشخصية والاهتمام بأدق التفاصيل وأنا بحبها جدا على المستوى الشخصى لأنها طيبة وحنونة جدا وشعرت بأنها والدتى ولم أشعر بأنه تمثيل او مجرد أداء فقط.

 

جميلة عوض تتألق
جميلة عوض تتألق

 

هل قرأت رواية "لا تطفئ الشمس"؟ وما وجه الاختلاف بين رواية "إحسان عبد القدوس" وبين المسلسل "لتامر حبيب"؟
 

لم أتمكن من قراءة الرواية كلها فهى تضم 1600 صفحة تقريبا لكنى قرأت جزءا بسيطا منها وهو ما يخص دور أية فهذا من أكثر الشخصيات التى ظلت كما هى مثل "ليلى" في الرواية، لكن استطاع المبدع "تامر حبيب" بنكهته الفنية ضم أكثر من رواية للراحل "إحسان عبد القدوس" ومنها لا تطفئ الشمس – إمبراطورية ميم – دمى ودموعى وابتسامتى ودمجهم تحت شعار لا تطفئ الشمس، فقدمها بشكل جديد وجذاب لتواكب العصر ليشعر بها المشاهدين وهذا الشئ جذبنى جدا لأداء الدور فوجدت نفسى داخل الشخصية لأنه يعالج مشاكل كثيرة فى المجتمع فى إطار اجتماعى.

 

كيف وجدت العمل مع المخرج محمد شاكر خضير؟
 

المخرج "محمد شاكر" من المخرجين الدءوبين جدا في عملهم ويعطي للفنان مساحة من ابداء رأيه والإبداع والمشاركة قبل التصوير فى التفاصيل.

 

هل مشاعر جميلة عوض فى الواقع انجذبت من قبل اتجاه شخص متزوج أو وقعت فى غرام أحد أساتذتها؟
 

لم أتعرض لهذا الموقف من قبل فشخصيتى وتفكيرى عقلانى، ولا أنجذب نحو المشاعر والعاطفة فدائما أفكر بعقلى وليس بقلبى.

 

جميلة عوض
جميلة عوض

 

المسلسل ناقش أكثر من قصة حب فمن وجهة نظرك هل هذه القصص تحاكى الواقع؟
 

مشاعر الناس متضاربة بين الحب والوهم ويفصل بينهما شعور رفيعة جدا،  فعلاقة الأم "إقبال" و"عبد الحميد" واقعية جدا فكثيرين توجد لديهم قصة حب قديمة انتهت بسبب زواج إحداهما ومرت الأيام والصدفة جعلتهم يتقابلون مرة اخرى ويتجدد هذا الحب من جديد، وحب "أية" لأستاذها أيضا واقعى وصديقها يحبها وتمر الأيام وتكتشف أنها تغير على صديقها عندما رأته مع واحدة أخرى وبسبب حبه الحقيقى لها يعود لها فى النهاية وينسى تجاربها القديمة ويبدأ معها من جديد.

 

هل عرض عليكى تقديم فوازير لشهر رمضان؟
 

لم يعرض على تقديم فوازير وإذا عرض لن أتردد طبعا فأنا أحب الاستعراضات التي تقدم من خلال الفوازير وقد قدم والدى المخرج "عادل عوض" 1997 "ايما وسيما" فوازير الفنانة "لوسي" والفنانة "أمينة رزق" وتأليف سمير الطائر.

 

هل حقا أنك تستمدين طاقتك الإيجابية من النجمة "نيللى كريم" وتعتبرينها مصدر إلهامك؟
 

هذا حقيقى "نيللى كريم" اعتبرها بمثابة الأخت الكبيرة بالنسبة لى ومصدر إلهامى وقدوتى وأنا بحبها جدا على المستوى الشخصى ومن صغري وانا مغرمة بها فأول عمل سينمائي لها كان فيلم "شباب على الهوا" وشاركها في البطولة "أحمد الفيشاوي" و"أحمد رزق" وإخراج "عادل عوض" والدى فهى فنان جميلة وأعشق رقصها للباليه.

 

ما الصفات المشتركة بينك وبين الفنانة نيللي كريم؟
 

الشبه بيننا أننا نعشق الفن.

 

شهد موسم عيد الفطر تنوعا فى الطرح ما بين أكشن ورومانسي وكوميدي فأي نوع تفضلينه؟
 

"بحب أقوم بجميع الادوار، وأنا لسة معملتش حاجة ولكني للأسف لم أشاهد حتى الآن أفلام العيد وعايزة أشوفهم كلهم ولكن فيلم "هروب اضراري" حقق نجاح ساحق والنجم "أحمد السقا" فنان حقيقي ومميز يستحق هذا النجاح فهو يحب شغله جدا ويعطيه كثير من الوقت ويبذل مجهود كبير"، وهنأت فتحي عبد الوهاب عن دوره فى فيلم "هروب اضطرارى" وعايزة أهنئ أحمد السقا.

 

تختلف الهوايات من فنان لأخر فكيف تقضين وقت فراغك؟
 

أعشق قراءة الروايات وحريصة على القراءة دائما وبالأخص الفلسفة وعلم النفس والتاريخ وأيضا الأدب.

 

بعد انتهاء المارثون الرمضانى.. ما جديدك فى الفترة المقبلة؟
 

أعيش فى الفترة الحالية حالة من الاستجمام والهدوء وقضاء اجازة طويلة وخلال هذه الفترة اقرأ أكثر من سيناريو عرض على لكن لم استقر حتى الآن على سيناريو معين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة