تقرير: أكثر من 200 ألف طفل تزوجوا فى أمريكا خلال السنوات الـ15 الماضية

السبت، 08 يوليو 2017 02:20 م
تقرير: أكثر من 200 ألف طفل تزوجوا فى أمريكا خلال السنوات الـ15 الماضية تجربة اجتماعية فى شوارع أمريكا لمواجهة ظاهرة زواج القصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن أرقام جديدة تكشف وجود أكثر من 200 ألف طفل تزوجوا فى الولايات المتحدة الأمريكية على مدى السنوات الـ15 الماضية وذلك باستخدام ثغرات قانونية تسمح للقصر بالزواج.
 
 
وكشف التقارير عن وجود 3 فتيات فى عمر الـ10 أعوام وصبى 11 عاما ضمن الـ200 ألف قاصر الذين تزوجوا فى الولايات المتحدة. وأوضحت "الإندبندنت" أن الحد الأدنى لسن الزواج فى معظم الولايات المتحدة هو 18 عاما، ولكن كل ولاية لديها إعفاءات - مثل موافقة الوالدين أو الحمل - والتى تسمح للأطفال الأصغر سنا بالزواج.
 
 
وسلطت الصحيفة الضوء على رفض كريس كريستى حاكم نيوجيرسى الجمهورى التوقيع على قانون كان من شأنه أن يجعل ولايته أول من يحظر زواج الأطفال دون استثناء، باعتبار أنه يتعارض مع العادات الدينية.
 
 
وكشفت الأرقام الصادرة عن منظمة "غير مقيد أخيرا" المعنية بالترويج لإلغاء زواج الأطفال بالتعاون مع "فرونتلاين" الوثائقية عن أن 207.468 قاصر تزوجوا فى الولايات المتحدة بين عامى 2000 و 2015. 
 
 
واعتبرت الصحيفة أنه من المرجح أن يكون الرقم الحقيقى أعلى بكثير لأن 10 ولايات لم توفر إحصاءات كاملة أو قدمت معلومات غير مكتملة.
 
 
وأضافت الصحيفة أنه تم منح 1000 طفل تترواح أعمارهم بين 14 عاما وأقل تراخيص الزواج. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة