لجنة برلمانية بلجيكية: نتيجة التحقيق فى وثائق بنما ستنشر 12 يوليو الجارى

الجمعة، 07 يوليو 2017 02:56 م
لجنة برلمانية بلجيكية: نتيجة التحقيق فى وثائق بنما ستنشر 12 يوليو الجارى زعماء متورطون فى وثائق بنما
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة بلجيك 24 البلجيكية، أنه من المتوقع نشر تقرير لجنة التحقيق البرلمانية، والذى يخص الأطراف البلجيكية فى القضية المعروفة بفضيحة "أوراق بنما "، فى الثانى عشر من يوليو الجارى .

وأشار رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق السيد "أحمد لعوج" المنتمى للحزب الاشتراكى، أن التقرير سيقرأ خلال جلسة "مغلقة" للبرلمان الاتحادى.

وأضاف "لعوج" أن هذه الجلسة ستليها جلسة للجنة خاصة، والتى لا تزال نتائجها "خاضعة للمناقشة لأسباب سياسية"، مشيرا إلى أن "الهدف لا يزال هو استكمال عمل اللجنة قبل عطلة الصيف "، وبالتالى 12 يوليو أو الأسبوع الذى يليه .

يذكر أنه فى ربيع 2016، وقعت فضيحة أوراق بنما، والتى تتمثل فى تسرب كبير من الوثائق تفضح التهرب الضريبى على نطاق واسع على مستوى العالم ، وجاء من بين الاسماء الواردة فى الوثائق وجود  732 بلجيكى ضمن المتورطين فى هذه الفضيحة، فأمر البرلمان الاتحادى بتشكيل لجنة برلمانية خاصة للتحقيق فى هذه القضية فبراير الماضى، ومن أجل التمكن من إزالة شرط السرية المهنية الذى تخضع له نسبة معينة من المهنيين الذين إستمع إليهم النواب، أعلنت اللجنة أن التحقيقات ستنتهى أواخر شهر مايو، ثم لشهر يونيو، وأخيراً سيتم تقديم تقرير لجنة التحقيق البرلمانية حول القضية فى 12 يوليو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة