سخونة صفقات الصيف تشتعل فى الأهلي.. المارد الأحمر يبحث عن مهاجم أجنبى.. معلول مطلوب فى السعودية وفرنسا.. القلعة الحمراء تخطف "محارب" سموحة.. باسم على يغازل الأهلى الليبي.. والمونديال يقرب عمرو جمال من الرحيل

الجمعة، 07 يوليو 2017 07:53 م
سخونة صفقات الصيف تشتعل فى الأهلي.. المارد الأحمر يبحث عن مهاجم أجنبى.. معلول مطلوب فى السعودية وفرنسا.. القلعة الحمراء تخطف "محارب" سموحة.. باسم على يغازل الأهلى الليبي.. والمونديال يقرب عمرو جمال من الرحيل فريق الاهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يومًا بعد الآخر تزاد سخونة الصراع في صفقات الصيف بالنادى الأهلى سواء على سبيل اللاعبين الراحلين من القلعة الحمراء أو أولئك الذين سينضمون للفريق في الصيف الجاري، فقد كثّفت الإدارة الحمراء مفاوضاتها مع أكثر من لاعب من الدوري أو خارجه أو من حيث رغبة أكثر من لاعب في الرحيل وهو ما يرصده "اليوم السابع" في السطور التالية:

1_مهاجم أجنبي في الطريق

من جديد عاد النادي الأهلي ليبحث عن مهاجم أجنبي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد اقتراب الدولي التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق بعد العروض التى تلقاها خلال الفترة الأخيرة.

ويدرس مسئولو الأهلى السيرة الذاتية لعدد من اللاعبين الأجانب أبرزهم الغانى إيمانويل بواتنج لاعب موريرينسى البرتغالى، والبرازيلى ويلسون مهاجم باكوس دى فيريرا البرتغالى تمهيدًا للتعاقد مع أحدهم بداية من الموسم المقبل.

وفتح مسئولو الأهلى خطوط اتصالاً بالفعل مع أندية الثنائى لاستطلاع طلباتهم المادية للاستغناء عن الثنائى، تمهيدًا للتعاقد مع أحدهم، لتعويض رحيل عمرو جمال مهاجم الفريق الذى اقترب بشدة من الخروج معارًا لنادى بيدفيست الجنوب أفريقى، خاصة أن الثنائى يرتبطون بعقود ممتدة مع أنديتهم.

ويفضل الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى التعاقد مع المهاجم البرازيلى عن الغانى إيمانويل بسبب قصر قامة الأخير، فضلاً عن أن ويلسون يجيد فقط فى مركز المهاجم الصريح وهو الأمر الذى يريده البدرى، إلا أن مطالب ناديه المادية التى من المتوقع ألا تقل عن 2 مليون دولار تقف حائلاً ضد اتمام الصفقة حتى هذه اللحظة.

حسام البدري
حسام البدري

2_معلول يطرق أبواب العالمي

تلقى النادى الأهلى عرضاً رسمياً من نادى النصر السعودى لضم على معلول، ظهير أيسر الفريق الأحمر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية على سبيل البيع النهائى.

ويرغب النادى السعودى المُلقب بـ"العالمى، فى ضم على معلول لينضم بذلك لعرض آخر من نادى جانجون الفرنسى الذى أبدى هو الآخر رغبته فى ضم ظهير أيسر الأهلي، فيما انسحب الترجى التونسى من الصفقة، لأن اللاعب يشارك مع الأهلي فى النسخة الحالية من بطولة أفريقيا، وبالتالى لن يُشارك مع الترجى حال انضمامه له.

وكان الأهلى قد ضم على معلول من الصفاقسي التونسي الصيف الماضي مقابل 700 ألف يورو.

على معلوول
على معلوول

3_إسلام محارب يوقع للأهلي

وقّع إسلام محارب، لاعب فريق سموحة، على عقود انتقاله للنادى الأهلي خلال جلسة جمعته منذ أيام مع مسئول بارز فى القلعة الحمراء، تم خلالها الاتفاق على جميع التفاصيل، وأكد اللاعب رغبته فى ارتداء القميص الأحمر.

ودخل الأهلى فى مفاوضات مُكثفة مع سموحة للحصول على خدمات اللاعب، الذى تألق مع الفريق السكندرى هذا الموسم، وعقد عصام سراج الدين مدير التعاقدات بالأهلي جلسة مع فرج عامر رئيس نادى سموحة للتفاوض بشأن كيفية إتمام الصفقة.

وطلب رئيس سموحة مع مدير تعاقدات الأهلي 20 مليون جنيه للاستغناء عن إسلام محارب، ولكن عصام سراج الدين عرض 3 ملايين جنيه فقط الشراء اللاعب، وهو ما تسبب فى انتهاء الجلسة دون الاتفاق حول كيفية إتمام الصفقة.

وقال مصدر فى الأهلى، إن إسلام مُحارب وقّع بالفعل للقلعة الحمراء وينتظر إنهاء المفاوضات بين الأهلي وسموحة، وذهب المصدر ذاته إلى أن اللاعب تلقى عرضًا جادًا من الزمالك، ولكنه رفض العرض جملة وتفصيلاً كونه أحد أبناء الأهلي ويرغب فى العودة لبيته القديم مرة أخرى.

إسلام محارب
إسلام محارب

4_باسم علي مطلوب في ليبيا

تلقى باسم علي ظهير أيمن الأهلي وعدًا من نادي أهلي طرابلس الليبي بتقديم عرض لشرائه مع نهاية الموسم الجاري بناء على طلب طلعت يوسف المدير الفني.

وحاول النادي الليبى شراء اللاعب في يناير الماضي، لكن الأهلي تمسّك ببقائه خاصة مع تراجع مستوي زميله محمد هاني وقتها، ولاقت المفاوضات الجديدة ترحيبًا من باسم لرغبته في الحصول علي فرصة المشاركة الأساسية في المباريات ومواجهته صعوبات بالغة في التواجد ضمن تشكيلة فريقه لاعتماد حسام البدري علي الجناح الدولي أحمد فتحي.

باسم علي
باسم علي

5_المونديال يُقرّب عمرو جمال من الرحيل

اقترب عمرو جمال مهاجم الأهلى من الانتقال لفريق بيدفيست الجنوب أفريقى على سبيل الإعارة لمدة موسم بعد تلقى الإدارة الحمراء عرضًا رسميًا، خاصة أن المهاجم الدولى لا يحصل على فرص للمشاركة مع الفريق الأحمر، فى ظل اعتماد حسام البدرى المدير الفنى للأهلى على النيجيرى جونيور أجاى فى مركز قلب الهجوم.

كان بيدفيست الجنوب أفريقى قد أرسل عرضًا رسميًا للأهلي من أجل الحصول على خدمات عمرو جمال لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ويرغب الغزال فى الرحيل للحفاظ على مقعده فى تشكيلة المنتخب الوطنى، المُقبل على عدد من المباريات المهمة سواء فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا أو لكأس الأمم الأفريقية المقبلة.

عمرو جمال
عمرو جمال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة