رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: مصر فى حالة حرب مع الإرهاب منذ 30 يونيو 2013

الجمعة، 07 يوليو 2017 06:30 م
رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان: مصر فى حالة حرب مع الإرهاب منذ 30 يونيو 2013 اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان
نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، إن مصر فى حالة حرب حقيقية منذ اندلاع ثورة 30 يونيو فى 2013، وتواجه ضغوطًا أمنية واقتصادية، بهدف التأثير على أمنها واستقرار وتعطيلها عن أداء دورها الريادى، وتفتيت المنطقة العربية.

 

وأضاف "عامر" فى بيانٍ له اليوم الجمعة: "قواتنا المسلحة تواجه ببسالة أعتى قوى الشر والإرهاب المدعومة بالأسلحة والأموال.. ورغم الدعم المقدم لهذه الجماعات الإرهابية من حيث المال والأسلحة؛ نجحت قواتنا المسلحة فى تدمير معظم أوكار العناصر الإرهابية التى تمركزت فيها بسيناء".

 

وأوضح "عامر": "قواتنا المسلحة نجحت فى عمليات حق الشهيد وتدميرها لحوالى 95% من الإرهاب فى سيناء، والاستيلاء على مئات الأطنان من الذخيرة والمتفجرات، وتدمير العديد من أوكارهم وأسلحتهم، على الرغم من وجود أجهزة تخطط لهؤلاء الإرهابيين، وتمولهم، وتختار لهم الوقت والمكان وتوجه العناصر الإرهابية التى خرجت من المسرح السورى والعراقى إلى مصر".

 

وتابع رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان: "نجاح قواتنا المسلحة فى التصدى لهم يؤكد العقيدة العسكرية المصرية التى لا ترضخ، إذ نفذت هجومًا مضادًا، واستبسلت ودمرت العديد من سيارات الدفع الرباعى".

 

وشدد عامر على أهمية التفاف الجميع وتلاحمهم لمواجهة هذه التحديات، وممارسة إجراءات التأمين كل فى مكانه، إذ أن الوطن كله أصبح مسرحًا للحرب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة