"بيطرى المنوفية" تستكمل برنامج فحص الحيوانات بجهاز السونار

الجمعة، 07 يوليو 2017 09:54 م
"بيطرى المنوفية" تستكمل برنامج فحص الحيوانات بجهاز السونار قافلة بيطرية - أرشيفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد عوض مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة المنوفية، استكمال المديرية لبرنامج الفحص للحيوانات بجهاز السونار من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية والوصول إلى أعلى معدلات من التأمين لها.

وأوضح عوض فى بيان له اليوم، أنه جارى استكمال البرنامج بالعديد من المراكز وفقا لجدول زمنى موزع على جميع المراكز بشكل متوازن، على أن يتم الاستكمال بمركز شبين الكوم بميت خلف غدا، ومليج بعد غدا، وميت عافية فى 16 من الشهر الجارى، بالتزامن مع قريتى طنبدى والبتانون.

وأضاف عوض، أن البرنامج سيشمل مركز الشهداء أيام 17 و 24 من الشهر الجارى، ومركز بركة السبع أيام 11 من الشهر الجارى بقرى طنبشا والدبايبة، وفى 18 بقرية كفر هلال وكفر نفرة، وفى 25 بقريتى فارس وهورين.

وتابع عوض، أنه سيتم الاستكمال بمركزتلا بقرية السكرية فى 12 من الشهر الجارى، و19 بقرية طبلوها وطوخ دلكا وزرقان، وفى 26 بقرية بابل وزنارة، وبمركز الباجور يوم 27 بقري جروان وكفر الباجور، وبمركز منوف فى 10  بقرى سنسرج والحامول، وفى نهاية الشهر بقرى طملاي وجزي، وفى مركز السادات فى 31 من الشهر الجارى بالخطاطبة، وفى مركز قويسنا  بقرية طه شبرا فى 13 من الشهر الجارى، وفى أبنهس وكفر أبو الحسن وبجيرم وكفر بني غريان فى 20 من الشهر الجارى.

وأكد عوض، أن البرنامج يأتى فى إطار حرص مديرية الطب البيطرى على تقديم خدمة صحية مميزة للمواطنين حتى يتم الحفاظ على ثروتهم الحيوانية، لافتا إلى أن الصحة الإنتاجية للحيوان هى فى المقام الأول من يعظم المردود الاقتصادى للحيوان من خلال زيادة إنتاجيته من الألبان واللحوم وإنتاج مواليد جديدة وسوف تقوم المديرية بعمل تلك اللجان بجميع نواحى مراكز و قرى المحافظة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة