"الناشرين المصريين" يكشف سبب منع كتب من المشاركة بمعرض الكويت

الجمعة، 07 يوليو 2017 07:00 م
"الناشرين المصريين" يكشف سبب منع كتب من المشاركة بمعرض الكويت الناشر عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن سبب مخاطبة اتحاد الناشرين العرب دور النشر لإعادة إرسال قائمة الكتب لإدارة المطبوعات فى معرض الكويت، وإعادة تشكيل لجنة إعلامية جديدة، ستعيد فرز ما تم منعه لعل يكون هناك موافقة على بعض الإصدارات.

 

وأوضح الناشر عادل المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قضية منع إصدارات من المشاركة فى المعارض الدولية مسألة عادية وتحدث فى أى معرض يتم المشاركة فيه، فكل دولة لها معايير وقواعد محدد على الناشر العربى أن يلتزم بها، كما أن لها سادتها على ثقافتها فتمنع دخول بعد الأفكار، وهذا امر ليس بجديد، وهذا يحدث فى مصر أيضا.

 

ولفت رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن الكتب التى يتم منعها فى معرض الكويت على سبيل المثال الروايات التى تحمل فى طياتها أفكار جنسية، أو سياسية لا تتفق مع سياسات البلد، مشيرا إلى هناك بعض الدول التى تمنع دخول الكتب الدينية التى تحمل مذاهب ليست موجودة فى البلد المستضيفة.

 

جدير بالذكر أن اتحاد الناشرين العرب برئاسة محمد رشاد، دعا جميع دور النشر العربية لإعادة إرسال قائمة الكتب لإعادة النظر فى الإصدارات التى سبق ومنعت من إدارة المطبوعات فى معرض الكويت، بعد تشكيل لجنة جديدة لفحص الكتب، وبناء على ذلك خاطب اتحاد الناشرين المصريين جميع دور النشر لسرعة إرسال القائمة المطلوبة من الناشرين العرب لمعرض الكويت الدولى للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة