أعراض صحية تدل على تناولك كميات زائدة من السكر

الجمعة، 07 يوليو 2017 09:00 م
أعراض صحية تدل على تناولك كميات زائدة من السكر علامات تدل على تناولك المزيد من السكر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح استهلاك السكر بالفعل قضية صحية، حيث إن الإفراط فى استهلاك السكر يمكن أن يؤدى إلى أمراض عديدة منها مرض السكرى، ونقص السكر فى الدم، ومشاكل فى القلب، وسوء التغذية وكذلك تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدى إلى انخفاض مستويات الجلوكوز فى الدم، ما يؤثر على الأعصاب والدماغ والعضلات والجهاز الهضمى.

 

وعرض موقع "livingwellmindness" أعراض تصيب الإنسان تدل على تناوله جرعات كبيرة من السكر أبرزها:

 

1. التعب ونقص الطاقة
 

الشعور بالتعب طوال الوقت أحد المؤشرات التى كنت تستهلك الكثير من السكر، فيجب اختيار بحكمة ما تأكله.

 

2. اكتساب الوزن
 

تناول الكثير من السكر يعنى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية فالسكر لا يحتوى على الألياف والبروتينات، وعندما ترتفع كمية الجلوكوز، يتم تعزيز إنتاج الإنسولين ما يؤثر على طاقة الجسم، وعلاوة على ذلك فإن استهلاك السكر قد يسبب مقاومة الأنسولين، ونتيجة لذلك فإن الجسم لن يكون قادرا على السيطرة على كميات السكر، وهذا يعنى أن البنكرياس يعمل لفترة طويلة من الزمن وهذا قد يؤدى إلى مرض السكرى.

 

3. مشاكل بالجلد
 

استهلاك السكر قد يؤدى إلى التهاب الجلد لأن السكر له خصائص التهابية، وقد يكون السكر مسئولا عن الأكزيما، حب الشباب، والإفراط فى استهلاك السكر قد يكون السبب الرئيسى للأقدام الجافة جدا أو الزيتية.

 

4. نزلات البرد المتكررة والأنفلونزا
 

الشعور المستمر بالمرض يعنى أنك تستهلك الكثير من السكر، كما أن استهلاك السكر الزائد يضعف جهاز المناعة، ويضعف أيضا جسمك لمحاربة الأنفلونزا والفيروسات، الحد من تناولك اليومى من السكر لتعزيز الجهاز المناعى.

 

5. إدمان السكر
 

من المرجح جدا أن تصبح مدمنا للسكر إذا كنت تستهلك الأطعمة الغنية بالسكر كل يوم، إذا كنت تشتهى باستمرار الكربوهيدرات وهذا يعنى أنك مدمن سكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة