وزير الرى: توقف 16 محطة خلط مياه النيل بالصرف الزراعى بسبب التلوث

الخميس، 06 يوليو 2017 07:00 ص
وزير الرى: توقف 16 محطة خلط مياه النيل بالصرف الزراعى بسبب التلوث الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، بضرورة ترشيد استهلاك المياه فى كافة الاستخدامات "شرب – صناعة- زراعة" والعمل على تنمية مواردنا المائية، مشيراً إلى أن مصر تعانى من عجز مائى يصل إلى 20 مليار متر مكعب يتم تعويضه من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى.

وأضاف عبد العاطى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه يوجد 16 محطة خلط "مياه النيل + مياه الصرف الزراعى" متوقفة بسبب التلوث الذى يمنع إعادة استخدام المياه مرة أخرى، مؤكداً أن تلوث المجارى المائية يسبب أزمة فى إعادة استخدام المياه.

وأوضح أن الزيادة السكانية تمثل عبء على المواد المائية حيث يزيد عدد السكان منذ عام 2011 حوالى 2.5 مليون سنوياً، وذلك فى ظل ثبات حصتنا المائية من مياه النيل، محذراً أنه فى عام 2050 سيصل عدد السكان 160 مليون نسمة وفى عام 2100 سيصل العدد إلى 320 مليون نسمة.

وأكد عبد العاطى أننا نحتاج الى 114 مليار متر مكعب من المياه سنوياً، فى حين أن المياه المتاحة لدينا 60 مليار متر مكعب منهم 55.5 مليار متر مكعب حصتنا السنوية من مياه النيل، وباقى الكمية من المياه الجوفية وحصاد الأمطار وتحلية مياه البحر، مشيراً إلى أننا نستورد مياه افتراضية فى صورة أغذية تصل إلى نحو 34 مليار متر مكعب من المياه سنوياً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة