مصادر تركية: أردوغان يرسل 100 مدرعة للدوحة لتأمين الأسرة الحاكمة فى قطر

الخميس، 06 يوليو 2017 06:52 م
مصادر تركية: أردوغان يرسل 100 مدرعة للدوحة لتأمين الأسرة الحاكمة فى قطر الجيش التركى فى قطر
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بالمعارضة التركية النقاب عن أن الرئيس التركى رجب طيب اردوغان قرر إرسال 100 مدرعة عسكرية تركية إلى الدوحة الأسبوع المقبل إلى القاعدة العسكرية التركية فى الدوحة.
 
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" إن 100 مدرعة تشمل 50 سيارة مصفحة "كروز" و25 حاملة جند و25 مدرعة برمائية لتعزيز التواجد العسكرى للجيش التركى فى قطر، التى من ضمن مهامها حماية أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى.
 
ويأتى القرار بعد 24 ساعة فقط من بيان الرباعية العربية التى تواجه إرهاب قطر أمس فى مصر وحضره وزير الخارجية سامح شكرى ووزير الخارجية السعودى عادل الجبير، ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد ووزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد.
 
 وكانت وسائل إعلام تركية كشفت النقاب عن أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، سيرسل 80 مدرعة إلى قطر خلال الفترة القادمة لتأمين القاعدة العسكرية التركية فى الدوحة.
 
وأكد موقع "بوصة بوجن"، وجود 120 جنديا بالقاعدة العسكرية التركية فى الدوحة و120 عربة مصفحة، وأن المدرعات هدفها تعزيز وجود الجيش التركى بقطر. 
 
ورجح الموقع التركى أن يرتفع عدد القوات التركية إلى 2000 جندى تركى وخاصة مع استمرار إرسال الدفعات العسكرية إلى الدوحة والتى كان بلغت 3 دفعات حتى الآن.
 
 وكان البرلمان التركى قد صادق منتصف الشهر الماضى على قرار يتم بموجبه إرسال قوات عسكرية تركية إلى الدوحة، ووافق الرئيس التركى على هذا القرار .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة