طلاب الثانوية العامة يستعدون لتقلبات المجاميع باختبارات القدرات.. "التعليم العالى": ارتفاع عدد حاجزى الامتحانات لـ70 ألف على موقع التنسيق.. خالد عبد الغفار: تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لحماية الموقع من الهاكر

الخميس، 06 يوليو 2017 12:00 ص
طلاب الثانوية العامة يستعدون لتقلبات المجاميع باختبارات القدرات.. "التعليم العالى": ارتفاع عدد حاجزى الامتحانات لـ70 ألف على موقع التنسيق.. خالد عبد الغفار: تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية لحماية الموقع من الهاكر سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد طلاب الثانوية العامة لتقلبات المجاميع الخاصة بهم قبل إعلان نتيجة امتحاناتهم، بالإقبال الشديد على حجز اختبارات القدرات وأدائها لتكون لهم بديلا مناسبا حال تدنى المجموع بالشريحة الأولى.

أعلن موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ملحوظة هامة للطلاب الراغبين فى التقدم لاختبارات القدرات اللازمة للالتحاق بالكليات العاملة بهذا النظام، مؤكدًا أن خدمة التسجيل الإلكترونى المفتوحة حاليا لطلاب الثانوية العامة فقط.

وأضاف الموقع، أنه بالنسبة لطلاب الشهادات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، سيتم الإعلان عن المواعيد الخاصة بهم للتسجيل فى اختبارات القدرات خلال مواعيد لاحقة، حيث فتح الموقع التسجيل الإلكترونى باختبارات القدرات لأول مرة هذا العام.

من جانبه قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن عدد الطلاب الذين تقدموا لحجز اختبارات القدرات إلكترونيا من خلال موقع التنسيق بلغ حتى الآن 70 ألف طالب وطالبة.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن عملية حجز اختبارات القدرات إلكترونيا تسير بشكل منتظم منذ فتح الباب لها على موقع التنسيق الإلكترونى الأربعاء الماضى وحتى الآن، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تم استحداثها هذا العام لمنع الزحام الشديد الذى كان يعانيه مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى يتابع بشكل منتظم كل ما يتعلق بتنسيق القبول بالجامعات، مشيرًا إلى أن الوزارة جاهزة لإنجاز مهمة التنسيق بالعام الحالى.

من جانبه، طمأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الطلاب وأولياء الأمور على عملية تنسيق القبول بالجامعات للعام الحالى، مشيرًا إلى أن الوزارة جاهزة لإنجاز مهمة التنسيق وأن النوافذ التى ستخدم الطلاب بمكتب التنسيق سيتم تحديد عددها بناء على عدد الطلاب.

وأوضح عبدالغفار، أن هناك تنسيق كامل مع الجهات الأمنية لحماية موقع التنسيق الإلكترونى من الهاكرز أو الأعطال خلال عملية تنسيق رغبات الطلاب من مختلف الشهادات، واعدا الطلاب بمحاولة التصدى لأى مشكلة من المشكلات التى قد تظهر مع بدء أعمال التنسيق وأن الوزارة ستتخطاها معهم.

وقالت الدكتورة السيدة محمد إبراهيم، وكيلة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، إن إجمالى من أجروا اختبارات القدرات بالكلية حتى الأن وصل لـ175 طالب وطالبة.

وأضافت وكيلة كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، لـ"اليوم السابع"، إن عدد من أجروا اختيارت القدرات بالتربية الفنية 123 و 52 بالتربية الموسيقية، لافتة إلى أن الكلية طلبت هذا العام قبول ١٥٠ بكلية التربية الفنية و80 بالتربية الموسيقية موسيقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ محمد حسن

أرى مُنتهى القسوة فى هذا العنوان

معالى الدكتور/ سيد عطا هل تفكرت ولو للحظة واحدة هذا العنوان (طلاب الثانوية العامة يستعدون لتقلبات المجاميع ..) ، أراك قد قَسَوْتَ على أبنائك قبل الأوان بأوانٍ وأوانٍ ، والغريب بل من العجيب أنَّ الكلام يأخذ صيغة العموم والشمول (وفى هذا لغط كبير) فأبناؤك فى هذه الآونة فى قلق واضطراب ، يحتاج منّا نحن - الآباء - مد يد العون - ولو باختيار اللفظ - ، لكنىِّ على ثقة من إنه لربما أنَّ العنوان قد نُسِبَ إليك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة