سول تجرى تدريبات بحرية وجوية لمواجهة استفزازات الشمال

الخميس، 06 يوليو 2017 10:14 ص
سول تجرى تدريبات بحرية وجوية لمواجهة استفزازات الشمال الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجرى الجيش الكورى الجنوبى، اليوم الخميس، تدريبات مشتركة على إطلاق النار بين القوات البحرية والجوية، وذلك ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخ "المريخ-14" الباليستى، أمس أول الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن هذه المناورات تأتى عقب تدريبات مشتركة على إطلاق الصواريخ الباليستية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وقالت القوات البحرية أنها ستجرى التدريبات المشتركة على إطلاق النار، لتحسين العمليات العسكرية المشتركة بحريا وجويا، وذلك لتعزيز القدرة على تشغيل أنظمة الأسلحة استعدادا لأى استفزازات من العدو فى البحر.

وتشارك فى التدريبات، 15 سفينة حربية، بما فى ذلك مدمرة كورية جنوبية، بسعة 3 آلاف و200 طن، وطائرة دورية مضادة للغواصات وطائرات قتالية.

وجاءت هذه التدريبات، فى إطار التدابير العسكرية للجيش الكورى الجنوبى، ردا على إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ الباليستى العابر للقارات الذى أطلقت عليه اسم "المريخ 14"، أمس أول الثلاثاء.

وأطلقت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية أثناء التدريبات المشتركة أمس الأربعاء، صواريخ "هيونمو- 2" الكورية الجنوبية و"نظام صاروخى تكتيكي" للجيش الثامن الأمريكى فى إطار الاحتجاجات المسلحة ضد كوريا الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة