بعد انتهاء دور الانعقاد الثانى للبرلمان أين يقضى النواب إجازتهم؟.. أعضاء بالمجلس: "مش هنعقد فى البيت ونتواصل مع أهالى الدائرة لحل المشاكل ونلتقى بالمحافظين.. والنائبة سولاف درويش : عقد لقاءات تثقيفية بالدائرة

الخميس، 06 يوليو 2017 07:00 م
بعد انتهاء دور الانعقاد الثانى للبرلمان أين يقضى النواب إجازتهم؟.. أعضاء بالمجلس: "مش هنعقد فى البيت ونتواصل مع أهالى الدائرة لحل المشاكل ونلتقى بالمحافظين.. والنائبة سولاف درويش : عقد لقاءات تثقيفية بالدائرة بعد انتهاء دور الانعقاد أين يقضى نواب البرلمان إجازتهم
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد دور انعقاد شاق أنجز فيه مجلس النواب عدد من مشروعات القوانين الهامة، أعلن الدكتور على عبد العال انتهاء دور الانعقاد الثانى وبداية الإجازة البرلمانية على أن يبدأ دور التشريعى الجديد بداية شهر أكتوبر.

 

نواب البرلمان أكدوا على أن أولوياتهم خلال الإجازة البرلمانية التواجد بين أبناء دوائرهم والاستماع لمشاكل الأهالى وإيجاد حل لها، وعقد لقاءات جماهيرية فى القرى والمراكز المختلفة ومتابعة تنفيذ المشروعات.

 

من جانبه، قال النائب سيد سلطان عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب محافظة الفيوم، إن الإجازة البرلمانية فرصة للنائب للتواجد وسط أبناء الدائرة بعد انتهاء دور الانعقاد الذى يأخذ وقت كبير من النواب فى مناقشة القوانين.

 

وأضاف نائب محافظة الفيوم، لـ"اليوم السابع"، أنه يعتزم عقد لقاءات مع أبناء الدائرة بمحافظة الفيوم خلال الإجازة البرلمانية للتعرف على مشاكل الأهالى وإيجاد حلول لها، مشيرًا إلى أن النائب عليه دور رقابى فى دائرة لمتابعة الأعمال التى تتم فى دائرته.

 

فى سياق متصل، قال العميد سيد أحمد عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب محافظة كفر الشيخ، إن انتهاء دور الانعقاد فرصة للنواب للتواصل أكثر مع أهالى الدائرة وتلبية احتياجاتهم وحل مشكلات الدائرة.

 

وأوضح لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، لـ"اليوم السابع"، أن خلال الإجازة البرلمانية سيقوم بعقد لقاءات مع أهالى الدائرة لبحث حل المشكلات، وتقديم طلباتهم للجهات المعنية.

 

وأشار نائب محافظة كفر الشيخ، إلى أن سيستغل الإجازة البرلمانية فى زيارة الوحدات الصحية والمستشفيات واللقاء مع المسئولين التنفذين للعمل على حل المشاكل العالقة.

 

فيما، قالت النائبة سولاف دوريش عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، إنها ستعمل خلال الإجازة البرلمانية على ترتيب أجندتها التشريعية استعداد لدور الانعقاد المقبل، مشيرة إلى أنها ستلتقى مع أهالى الدائرة خلال فترة الإجازة البرلمانية للاستماع لمشاكل الدائرة.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إلى أنها ستعمل على حل المشاكل التى تعانى منها الدائرة وعلى رأسها استكمال منظومة الصرف الصحى وتحسين الخدمة بالوحدات الصحية ورصف الطرق وبحث مشكلة القمامة مع المسئولين، مشيرة إلى أنها ستعقد ندوات تثقيفية وصحية للأهالى فى دائرتها.

 

وقال النائب عبد الرازق الزنط، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، نائب محافظة الأقصر، إن بعد انتهاء دور الانعقاد سيعقد خلال الإجازة البرلمانية لقاءات جماهيرية بقرى ونجوع محافظة الأقصر.

 

وأضاف نائب محافظة الأقصر، أن اللقاءات الجماهيرية لها أهمية خاصة بالنسبة من ناحية توضيح القوانين التى يناقشها البرلمان، مشيرًا إلى أن الإجازة البرلمانية فرصة لإنجاز مشاكل أهالى الدائرة والتواصل مع المسئولين التنفيذيين.

 

كان الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان قال فى ختام جلسة المجلس: "أرجو أن يحضر كل النواب غدا، لأنها ستكون احتفالية فى نهاية دور الانعقاد الثانى، ومش عايز حد يسافر، خاصة أبناء الصعيد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة