"الصيادلة" تطلق مشروع قومى لحماية الشباب من الإدمان الشهر المقبل

الخميس، 06 يوليو 2017 04:32 م
"الصيادلة" تطلق مشروع قومى لحماية الشباب من الإدمان الشهر المقبل الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة عن إن النقابة تعتزم بداية من الشهر القادم إطلاق مشروع قومى لمواجهة الإدمان فى كافة محافظات الجمهورية. 

وقالت النقابة العامة للصيادلة فى بيان اليوم أن المشروع سيكون من خلال توقيع بروتوكولات مع المحافظات بكافة إنحاء الجهورية بالتنسيق مع النقابات الفرعية وأعضاء النقابة العامة.

وأضاف أنه سيتم التنسيق مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والشباب والرياضة والأوقاف للمشاركة فى الحملة مع الجهات المعنية لتوجيه الشباب بمخاطر الإدمان.

من جانبه، قال الدكتور صبرى الطويلة، رئيس لجنة الحق فى الدواء بالنقابة العامة للصيادلة والمنسق العام لمشروع حماية الشباب ومجابهة الإدمان أن المشروع سينطلق بالتعاون مع وزارة الصحة وصندوق مكافحة الإدمان وعدد من منظمات المجتمع المدنى، بهدف توعية الشباب بمخاطر الإدمان وتثقيف المجتمع من خلال متخصصين فى الثقافة الدوائية، وتوضيح دور الصيدلى المصرى والصيدليات كمراكز للخدمة الطبية المجانية تساهم بشكل كبير ومباشر فى تقديم خدمة طبية للمجتمع المصرى من خلال أكثر من 65 ألف صيدلية منتشرة فى ربوع مصر.

وأشار إلى أن المشروع سيتضمن حملات ستقوم بالتحرك فى كل ربوع مصر من خلال التجمعات الشبابية من خلال النقابات الفرعية مدعومة بخبراء سيقومون بالتوعية الثقافية من مخاطر الإدمان وعمل التحاليل المجانية لمن يرغب وتقديم بروتوكول للعلاج من أطباء متخصصين وتوفير العلاج تشجيعاً على مجابهة هذا الخطر اللعين إضافة إلى توزيع كتيبات علمية تستطيع أن توزعها الفرعيات عن طريق الصيدليات للجمهور.

وأوضح أن المشروع يأتى فى إطار الدور المجتمعى للنقابة واستشعاراً منها بقيمة الشباب بأنهم أمان المستقبل والقوة المؤثرة فى الحفاظ على مستقبل الوطن واقتصاده، ومقرر أن تشارك فيه 4 لجان من النقابة لجنة التعليم الصيدلى المستمر ولجنة الإغاثة واللجنة الإعلامية إضافة إلى لجنة الشباب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة