الحكومة الإيطالية ترحب بتخلى فيينا عن نيتها إرسال الجيش للحدود بين البلدين

الخميس، 06 يوليو 2017 01:26 ص
الحكومة الإيطالية ترحب بتخلى فيينا عن نيتها إرسال الجيش للحدود بين البلدين باولو جنتيلونى رئيس الوزراء الإيطالى
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الحكومة الإيطالية بتخلى النمسا عن نيتها المعلنة سابقا لنشر قوات إضافية فى ممر برينير الحدودى بين البلدين فى جبال الألب، بحجة منع تسلل المهاجرين من إيطاليا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية الليلة، عن مصدر مقرب من الحكومة قوله إن السلطات الإيطالية أشادت بتغيير فيينا نهجها فيما يتعلق بنيتها فى إرسال قوات إضافية إلى الحدود مع إيطاليا.

وقال المصدر إن التعاون بين شرطة الدولتين يوتى ثماره الآنية استنادا إلى احترام كلا الطرفين للمعايير الأوروبية، وذلك دون وجود أى ضرورة لنشر عسكريين وآليات فى المناطق الحدودية.

وأكد أن رئيس الوزراء الإيطالى باولو جنتيلونى أجرى اتصالا هاتفيا مع المستشار النمساوى كريستيان كيرن، دون الكشف عن تفاصيل جديدة.

يذكر أن فيينا أعلنت أمس عن تخطيطها لنشر 750 عنصرا إضافيا فى ممر برينير لمنع تدفق موجة جديدة من المهاجرين من إيطاليا إلى أراضيها، غير أن المستشار كيرن أفاد اليوم فى بيان أن بلاده لا تعتزم اتخاذ هذه الخطوة إلا فى حالة طارئة.

جاء ذلك فى وقت عادت فيه مسألة الهجرة غير الشرعية إلى المربع الأول فى الأجندة الأوروبية، إذ أعلنت منظمة الهجرة الدولية أن عدد المهاجرين الذين دخلوا أراضى القارة العجوز عبر مياه البحر الأبيض المتوسط منذ بداية العام الجارى تجاوز 100 ألف مهاجر، استضافت إيطاليا 85% منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة