أكرم القصاص - علا الشافعي

الجامعة العربية تعلن تدشين برنامج التدريب الصيفى لطلاب الجامعات 8 يوليو

الخميس، 06 يوليو 2017 02:34 م
الجامعة العربية تعلن تدشين برنامج التدريب الصيفى لطلاب الجامعات 8 يوليو الجامعة العرية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الخميس، تدشين برنامج التدريب الصيفى لهذا العام يوم 8 يوليو، وسيستمر البرنامج حتى 31 أغسطس، بمشاركة 105 طالب وطالبة من 16 دولة عربية يمثلون 22 جامعة.
 
​وقال بيان صادر عن الأمانة العامة، أنه تم تشكيل فريق عمل برئاسة السفير عدنان عيسى الخضير الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الإدارية والمالية، وموظفى إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل وعدد من الطلبة المتطوعين ممن شاركوا فى البرنامج السابق.
 
ومن جهته، تقدم السفير الخضير بالشكر للأمين العام لدعمه المتواصل لنشاط قطاع الشئون الإدارية والمالية ولهذا البرنامج، كما توجه بالشكر إلى رؤساء القطاعات والإدارات المختلفة فى الأمانة العامة لتعاونها فى نجاح البرنامج.
 
وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تنمية المهارات ورفع مستوى قدرات الطلاب المشاركين، من خلال برنامج تدريبى يتناسب مع المستوى العلمى والعمرى، وربط المعارف الأكاديمية بالواقع، وتعزيز الانتماء إلى الأمة العربية وإعطاء صورة واضحة للجامعة العربية والدور الذى تقوم به على مختلف الجوانب، حيث يمتاز الطلبة فى هذه المرحلة من العمر بالحيوية والنمو المصحوب بالتعلم، وهم على بوابة الاقتراب من أداء الأدوار الاجتماعية والاقتصادية والسياسية من خلال الانخراط فى العمل.
 
وأكد أن البرنامج يسعى إلى تحقيق الترابط بين مخرجات التعليم وسوق العمل، خاصة وأن البرنامج يشمل تعريفًا بالجامعة ودورها ونشاطها ومحاضرات تعريفية بقضايا الوطن العربى والعمل العربى المشترك وورش تدريبية ومعسكر تدريبى وماراثون رياضى إضافة إلى يوم الشعوب العربية، وغيرها من الفعاليات.
 
كما أن هناك مساحة متاحة لقيام الطلاب بتقديم مبادراتهم وفق خبراتهم وتقديم المساعدة لهم لنجاحها، إضافة إلى أنشطة أخرى تنظمها الإدارة بالتعاون مع المختصين من كادر الأمانة العامة ومن خارجها، كما يشمل تدريب المشاركين من خلال توزيعهم على القطاعات وتكليفهم ببعض المهام العملية فى مجال تخصصهم الدراسى ومجال عمل الإدارات والاستفادة من طبيعة عمل الأمانة العامة وكيفية إدارة الملفات المختلفة.
 
واشار السفير الخضير إلى أن البرنامج يشمل الكثير من الانشطة منها الزيارات للمعالم التاريخية والحضارية في جمهورية مصر العربية، وزيارة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فى الإسكندرية، ويتضمن أيضا نماذج محاكاة وورش عمل تدريبية فى مجالات التفاوض والبروتوكول والإتيكيت وكتابة التقارير والمذكرات الدبلوماسية وتشكيل فريق العمل وإعداد السيرة الذاتية ومقابلات سوق العمل ومحاضرات تعريفية عن نشأة وهيكل الجامعة وتطورها وعن العمل العربى المشترك، ويشارك هذا العام عدد من مديرى الإدارات فى إلقاء محاضرات عن مهام وأهداف وأنشطة إداراتهم. 
 
الجدير بالذكر أن الأمانة العامة قد أنشأت موقع خاص للتدريب الصيفي على موقع الفيس بوك وتم استكمال كافة الإجراءات اللوجستية لتدشين البرنامج يوم السبت 8 يوليو، وكان فريق العمل قد قام باستقبال طلبات المشاركة عبر الإيميل الخاص بالإدارة ابتداءً من شهر ديسمبر العام الماضى، وبلغ عدد المتقدمين أكثر من اربعة الاف، وتم إجراء مقابلات مع اكثر من 400 طالب وطالبه من المتقدمين وتم اختيار الأفضل ممن تنطبق عليهم الشروط.
 
وفى ختام تصريحه أكد السفير الخضير على أهمية البرنامج بما يشمله من أنشطه وفعاليات مختلفة وثقته بتحقيق الأهداف المرجوة منه وثمن دور الأمانة العامة في الإعداد والتحضير له، وتمنى للمشاركين التوفيق والاستفادة مما يتضمنه من أهداف وأنشطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة