أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية المجر: مصر رسمت الطريق الصحيح ونحترم إنجاز الشعب المصرى

الأربعاء، 05 يوليو 2017 01:09 ص
وزير خارجية المجر: مصر رسمت الطريق الصحيح ونحترم إنجاز الشعب المصرى وزير خارجية المجر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال بيتر زيجارتو وزير الخارجية والتجارة الخارجية المجرى، إنه من الشرف والفخر اعتبار مصر صديقة لهم والحليف القوى فى هذه المنطقة، مشيراً إلى احترامهم لمصر والتراث المصرى والثقافة المصرية احتراماً كبيراً.

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "نحترم الإنجاز الذى حققه الشعب المصرى مؤخراً، لكى يجعل منذ هذا البلد قوة إقليمية وأن يكون له اقتصاد قوى"، مردفاً:"نقيّم مصر ونعدها ضامنا حقيقيا للاستقرار الإقليمى، وفى الوقت الراهن هناك ترابط بين استقرار هذه المنطقة وأمن الاتحاد الأوروبى".

 

وأشار زيجارتو، إلى أن المجر كانت طليعة أزمة الهجرة وتعلم علم اليقين أن استقرار مصر، سيكون له بالغ الأثر على استقرار المنطقة برمتها، وكلما ترسخ هذا الاستقرار وقوى قل عدد المهاجرين من هذه المنطقة، وقلت الأعداد التى ستظهر على الحدود الجنوبية لوسط أوروبا".

 

وذكر أن مصر أمامها تحديات، لكن أهم شئ هو أن مصر لديها قائدا قويا وملتزما وقيادة ملتزمة، مشيراً إلى أن بذلك مصر لديها الفرصة لتنفيذ الإصلاحات الضرورية التى يجب وضع أساسها لكى تصبح لديها بيئة تنافسية.

 

ولفت إلى أنه رأى المقترحات التى تقدمت بها الحكومة المصرية والإجراءات التى اتخذتها حتى الآن، وتفاوض مع ويزرة التعاون الدولى ووزير النقل ووزير الاقتصاد، وعليه فإن الطريق الذى رسموه هو الطريق الصحيح، والشىء الوحيد المعقد هو السير على هذا الطريق، مردفاً: "وأنتم لديكم قيادة قوية وهو من حسن حظكم فى الواقع".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة