مصطفى بكرى: رد قطر على المطالب العربية تجاهل ممارسات الإخوان الإرهابية

الأربعاء، 05 يوليو 2017 11:18 ص
مصطفى  بكرى: رد قطر على المطالب العربية تجاهل ممارسات الإخوان الإرهابية مصطفى بكرى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب البرلمانى مصطفى بكرى عن أبرز ما جاء فى رد قطر على مطالب الدول الداعية لمواجهة الإرهاب الممول من قطر، لافتا إلى أنها تزعم عدم وجود علاقة لها بالتنظيمات الإرهابية.

 

وكتب بكرى عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" : "زعمت قطر فى ردها أنها ليست لها علاقة بأى من التنظيمات الإرهابية التى حددتها الأمم المتحدة، وأنها عضو فى التحالف الدولى لمحاربة هذه التنظيمات، ورغم كل الدلائل المعروفة والموثقة راحت قطر تقول من لديه دليل فليأت به، وتناست تصريح وزير خارجيتها مؤخراً بأن قطر أقل الدول المساندة للإرهاب، وهو اعتراف واضح وصريح".

 

وتابع : "وزعم الرد القطرى أن جماعة الاخوان الإرهابية هى جماعة لم تصنفها الأمم المتحدة ضمن الجماعات الإرهابية، وقال إنها جماعة لها تمثيل سياسى واجتماعى ومعترف بها فى أغلب الدول العربية والإسلامية".

 

وأكد بكرى أن الرد القطرى تجاهل الممارسات الإرهابية لجماعة الإخوان الإرهابية وحظرها فى غالبية البلدان العربية، وفى محاولة للبحث عن تبرير غير منطقى تقول قطر فى ردها متسائلة "ولماذا لم يتم تصنيف جماعات الحشد الشعبى وجيش المشير حفتر ونجل القذافى ودحلان وغيرهم ضمن هذه الكيانات؟"، وهى أيضاً ادعاءات البحث عن مبررات كاذبة.

 

وأوضح مصطفى بكرى أن الرد القطرى زعم أن الدوحة لا تمول الإرهاب بأى شكل من الأشكال، كما أنها غير ملتزمة بقوائم الإرهاب التى حددتها الدول الأربع ، وأنها فقط ملتزمة بقوائم الأمم المتحدة.

 

وكشف أن الرد القطرى ادعى أن هذه المطالب وتحديدا ما يتعلق بحق اللجوء السياسى للأفراد وحماية حقوق الإنسان قرار سيادى، يأتى فى إطار الدستور القطرى، لذلك فإن قطر لن تستجيب لمطالب الدول الأربع، وزعمت أن هذه المطالبات هى نتاج أحقاد وخلافات، وهذا أيضاً كذب وتبرير لاستضافة قطر للإرهابيين وإيوائهم.

 

وأوضح أن الرد القطرى برر ما تقوم به قناة الجزيرة عندما زعم أن المؤسسات الإعلامية الرسمية وغير الرسمية بأى دولة تخضع لقوانين محلية، لا يحق لأى من الدول الأخرى الاعتراض عليها أو منعها مادامت تسير بمنهجية موضوعية، وأن هذه المطالبة تستدعى من قطر الطلب بمنع قنوات العربية والحدث وسكاى نيوز وأم بى سى والقنوات المصرية بزعم أنها تبث مواد مبتذلة ومعادية وتحرض ضد الإسلام وتستهين بالمسلمين، على حد زعم قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الحل هو دعم الشعب القطرى فى اسقاط نظام موزه بكل الوسائل المتاحة بما فيها العسكرية!!

نحن فى عالم لا يعرف الا القوة وكفاية كلام فعندما وقفنا الى جانب الجيش الوطنى الليبى استطاع تحرير الهلال النفطى والجفرة وراينا وقد مصراتة ياتوا الى القاهرة للتفاوض لها يجب ان ندعم الشعب القطرى الشقيق من اجل تحرير بلاده من المرتزقة الاتراك والفرس ونساعد الشعب القطر فى اسقاط نظتم موزه المنتهى الصلاحية ولتكن البداية فى جمعة الغضب يوم الجمعة القادم وعلينا اعداد الجيش القطرى الحر ليكون جاهزا على الحدود مع قطر لينطلق فى الوقت المناسب بمساعدة الاشقاء العرب الذى سبق لهم تحرير الكويت واليوم مطالبون بتخرير قطر وعوتها الى الوطن العربى كما يريد شعب قطر الشقيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة