قطار المحاكمات يستكمل محطاته بنظر دعوى سحب الأوسمة والنياشين من "مرسى".. إعادة محاكمة متهمى "أحداث ماسبيرو الثانية".. ومحاكمة 26 متهما بخلية الجيزة الإرهابية.. والحكم على رئيس جمعية البناء والإسكان

الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:00 ص
قطار المحاكمات يستكمل محطاته بنظر دعوى سحب الأوسمة والنياشين من "مرسى".. إعادة محاكمة متهمى "أحداث ماسبيرو الثانية".. ومحاكمة 26 متهما بخلية الجيزة الإرهابية.. والحكم على رئيس جمعية البناء والإسكان محاكم مصر اليوم
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل قطار المحاكمات انطلاقه، ويتوقف فى محطة اليوم الأربعاء، فى العديد من ساحات المحاكم المختلفة لنظر عدد من القضايا الهامة، حيث تنظر محكمة القاهرة الجديدة محاكمة أحمد عز وعمرو عسل فى القضية المعروفة اعلاميا بـ "تراخيص الحديد"، وتستكمل جنايات الجيزة بأكاديمية الشرطة محاكمة 26 متهما بخلية الجيزة الإرهابية، وتنظر محكمة الأمور المستعجلة دعوى جديدة تطالب بسحب جميع الأوسمة والنياشين من الرئيس المعزول محمد مرسى، وفى معهد الأمناء بطره يُنظر محاكمة 16 متهما فى قضية "الخلافات الثأرية بالصف"، وإعادة محاكمة متهمين اثنين بـ" أحداث ماسبيرو الثانية"، وفى محكمة شمال القاهرة يصدر الحكم على رئيس جمعية البناء والإسكان لاستيلائه على أرض بالغردقة، وفى محكمة جنايات الجيزة يُنظر محاكمة 15متهما من عائلتى "رابح والزيدى" بقضية مذبحة أوسيم.

نظر محاكمة "عز" و"عسل" فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "تراخيص الحديد" 

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد القياتى القشيرى،  محاكمة كلا من رجل الأعمال أحمد عز، وعمرو عسل، رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق، فى اتهامهما بإهدار المال العام بما بلغت قيمته 660 مليون جنيه وتسهيل الاستيلاء عليه المعروفة إعلاميًا باسم "تراخيص الحديد، حيث تم تأجيل الجلستين الماضيتين لتقديم ما تم إنجازه من إجراءات التصالح مع استمرار حبس المتهمين.
 
يشار إلى أن محكمة النقض قد سبق لها أن قضت فى ديسمبر الماضى بنقض إلغاء" الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتى كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذى قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التى أصدرت الحكم بالإدانة.

نظر محاكمة 26 متهما بخلية الجيزة الإرهابية

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، محاكمة 26 متهما بقضية خلية الجيزة الإرهابية، منهم 21 متهما محبوسا على ذمة القضية و5 هاربين، حيث تستمع لمرافعة الدفاع عن المتهمين.

دعوى سحب الأوسمة والنياشين من الرئيس المعزول محمد مرسى

تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أولى جلسات الدعوى المقامة من المحامى أشرف فرحات، والتى تطالب بسحب جميع النايشين والأوسمة الممنوحة للرئيس المعزول محمد مرسى، وذلك بعد صدور أحكام ضده فى التخابر مع دول أجنبية، والتى تُعتبر بمثابة خيانة منه للدولة.

نظر محاكمة 16 متهما فى قضية "الخلافات الثأرية بالصف"

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، إعادة محاكمة 16 متهماً فى الحكم الصادر ضدهم غيابياً بالسجن المؤبد، عقب اتهامهم بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف، للاستماع لمرافعة النيابة العامة والدفاع.
 
وتعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائلتين بعدما قام أحد أطراف عائلة أبو منصور بقتل طرف آخر من عائلة علام وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة أبو منصور بدفع مبلغ 600 ألف جنيه، وبالفعل قام كبار عائلة أبو منصور بتقديم الدية لعائلة علام، التى لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

إعادة محاكمة متهمين اثنين بقضية" أحداث ماسبيرو الثانية"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين في القضية المعروفة إعلاميا بـ " أحداث ماسبيروالثانية"، والتي وقعت أحداثها في 5 يوليو  2013، حيث تستمع لمرافعة الدفاع .
 
وأسندت النيابة إلى المتهمين، اتهامات التجمهر وارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستعراض القوة والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، والتعدى على المواطنين، والتلويح بالعنف، على نحو ترتب عليه تكدير السلم العام.

الحكم على رئيس جمعية البناء والإسكان لاستيلائه على أرض بالغردقة

تصدر محكمة شمال القاهرة بالعباسية، حكمها على رئيس جمعية البناء والإسكان وآخرين، لاتهامهم بالاستيلاء على قطعة أرض تابعة للحرس الجمهورى .
 
وتعود تفاصيل القضية إلى تورط كل من "طارق م ع إ" 64 عامًا، ضابط سابق، و"طارق ا" مالك شركة مقاولات، و"محمد إ" رئيس مجلس إدارة شركة للاستثمار السياحى فى الاستيلاء على قطعة الأرض بمحافظة الغردقة، حيث سهل المتهم الأول بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للمتهم الثالث الانتفاع بقطعة الأرض والمملوكة للجمعية، وأصدر له توكيلا بالإدارة لتمكينه من التعامل مع كل الجهات بشأن الأرض وحيازتها، حيث تبين من التحقيقات، أن المتهم الأول بصفته موظفًا عامًا حصل لغيره بدون وجه حق على ربح ومنفعة بأن نقل ملكية قطعة الأرض المملوكة للجمعية التى يتولى رئاستها للمتهم الثالث، رغم علمه أنها مباعة للمتهم الثانى ولا يجوز نقل الملكية للثالث دون سداد باقى قيمة الأرض وقدرها 175 مليون جنيه.

محاكمة 15متهما من عائلتى "رابح والزيدى" بقضية مذبحة أوسيم

تستأنف محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار بلال محمد عبد الباقى، محاكمة 15 متهمًا من عائلتى "رابح" و"الزيدى"، فى القضية المعروفة بـ"مذبحة أوسيم"، والتى أسفرت عن 4 قتلى، ومصاب من العائلتين.
 
وتعود تفاصيل القضية إلى القاء قوات الأمن القبض على 15 شخصا من العائلتين، لتورطهم فى المذبحة التى خلفت 4 قتلى ومصاب، وأمرت النيابة بإحالتهم للجنايات لمحاكمتهم فى الجرائم المنسوبة إليهم، من قتل عمدى مع سبق الإصرار والترصد، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة