أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على رأى دار الإفتاء المصرية فى تناول "قنديل البحر"

الأربعاء، 05 يوليو 2017 04:30 ص
تعرف على رأى دار الإفتاء المصرية فى تناول "قنديل البحر" قناديل البحر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ظهور العديد من قناديل البحر على كثير من الشواطئ، بل وتصريح البعض بأن لها قيمة غذائية واقتصادية، توجه "اليوم السابع" بسؤال لدار الإفتاء المصرية حول حكم تناول قنديل البحر، وجاءت الإجابة كالآتى من قِبَل الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية.

 

"ينبغى أن تعتبر فى تناول الأطعمة المعايير الطبية والبيئية المقررة التى تكفل انتفاء الضرر عند تناولها، وقد يختلف استطابة طعام ما من شعب إلى آخر كما هو معلوم، وقد اعتادت بعض شعوب آسيا على سبيل المثال تقديم القنديل وتناوله، ومن الناحية الشرعية فقنديل البحر كائن بحرى لا مانع شرعًا من أكله والإفادة منه بالضوابط السابقة لعموم قوله تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ صَيْدُ الْبَحْرِ وَطَعَامُهُ مَتَاعًا لَكُمْ وَلِلسَّيَّارَةِ} [المائدة: 96]، وقد قال النبى صلى الله عليه وسلم فى البحر: هو ‏الطهور ماؤه الحل ميتته، رواه الإمام أحمد وغيره".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي حرك

الرأي لوزارة الصحة

ليه من الأصل, يبقا للأزهر أو السلفيين أو الكنيسة, أو أي جهة دينية رأي فـ حاجة الناس هتاكلها أو تلبسها؟ إحنا اللي بنصنع العفريت اللي يخوفونا بيه! هيبة الدولة, مش جيش وشرطة وبس, الدولة يعني مؤسسات, الدولة يعني تقسم العمل (التخصص)! قنديل البحر, نسأل عنه وزارة البيئة ماشي! وزارة الصحة ضروري! إنما شيخ متعمم يقعد يقول لنا حناكل ونشرب إيه ... يا خي .... !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خلاص كل مشاكلنا اتحلت فاضل بس قنديل البحر ناكله ولا لا

خلاص كل مشاكلنا اتحلت فاضل بس قنديل البحر ناكله ولا لا عالم فاضيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

واكل البلطى والبورى ..والكفيار..ماحكم الشرع فيه

😱😱

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة