بالصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال إنشاء شونة ضبطيات المرور الجديدة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:07 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال إنشاء شونة ضبطيات المرور الجديدة محافظ كفر الشيخ خلال الجولة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، أعمال إنشاء شونة المرور الجديدة، لضبطيات المركبات بشرق المدينة، حيث تابع أعمال ردم وتجهيز أرض شونة المرور، بحضور المهندس على عبد الستار، مساعد المحافظ رئيس مدينة كفر الشيخ.

وتذكر بيان للمحافظة اليوم، أن نصر، تفقد أعمال تكسية ترعة الزاوية بشرق المدينة، وأعمال إنشاء وتوسعة كورنيش ترعة الزاوية بعد تطوير جانبى ترعة الزاوية، موجهًا بسرعة إنهاء أعمال التجميل والإنارة بكورنيش الزاوية.

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه يتم ردم وتسوية أرض شونة المرور الجديدة، على مساحة 27 ألف متر مربع عبارة عن 1000 متر طول بعرض 27 متراً، وبارتفاع 2200 سم، وذلك لتجهيزها لنقل جميع ضبطيات سيارات المرور من الشون الفرعية بالمدينة، إلى الشونة الرئيسية الجديدة.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم تجهيز أرض الشونة الجديدة وبناء سور خارجى عليها ومراقبتها بالكاميرات وتأمينها للحفاظ على مختلف المضبوطات من المركبات، لافتًا إلى أن هذا يأتى فى ضوء الاهتمام بتعظيم الاستفادة من الأراضى والمساحات غير المستغلة للنفع العام، حيث سيتم إقامة وحدات سكنية فى موقع الشون القديمة داخل مدينة كفرالشيخ.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه تم تكسية جانبى ترعة الزاوية بشرق المدينة بطول 900 متر، بتكلفة 9 ملايين جنيه، لتوسعة جانبى الطريق القادم من وإلى شرق المدينة، وذلك للحد من التكدس المرورى والتى يشهدها الموقف العمومى خلال فترة الظهيرة، لافتًا إلى أن توسعة جانبى الطريق ورصفه وتمهيده أمام السيارات وعمل كورنيش القنطرة، يهدف إلى إحداث انفراجة حقيقة يشعر بها أهالى المحافظة بمختلف المراكز، وخدمة النقل والمواصلات والحد من ظاهرة التكدس المرور للقادمين من وإلى مدينة كفر الشيخ.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن أعمال إنشاء كورنيش ترعة الزاوية وميت يزيد وبحيرة البرلس، وكورنيش مطوبس الجديد، يعد إضافة قوية فى مجال تحسين الخدمات للمواطنين فى إطار خطة المحافظة لتطوير وتجميل مدن وميادين المحافظة، والمناطق الحيوية لتحسين جودة الحياة.

جاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مدينة كفر الشيخ، والمهندس مجدى عابدين مدير عام الإنشاءات الهندسية.

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، تطبيق التعريفة الجديدة لنقل الركاب بعدد من مواقف سيارات الأجرة بمجمع المواقف بمدينة كفرالشيخ، وسيارات التاكسى والسرفيس، وذلك للتأكد من مدى انضباط حركة نقل الركاب، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات، وإعلان تعريفة الركاب بالموقف العمومى، وتشديد الرقابة، وضبط أى مخالفات من السائقين، على كافة الخطوط طبقا لتعريفة الركوب المقررة بعد تحريك أسعار المواد البترولية والغاز الطبيعى، الخميس الماضى، والتأكد من وضع ملصقات التعريفة الجديدة على السيارات، واللوحات الإرشادية، داخل المواقف.

واستمع محافظ كفرالشيخ، إلى قائدى السيارات والمواطنين حول تطبيق التعريفة الجديدة، وناشد محافظ كفرالشيخ، المواطنين، بالإبلاغ عن اى تجاوزات يقوم بها قائدو مركبات نقل الركاب، تخالف التعريفة المقررة، لنقل الركاب بين المحافظة والمحافظات الأخرى، ومراكز وقرى المحافظة، على الخط الساخن 114.

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، إحدى محطات الوقود بالمدينة للاطمئنان على مدى توافر المواد البترولية، من السولار، والبنزين، وبيعها بالأسعار الجديدة للمواطنين، حيث أستمع المحافظ لعدد من السائقين، والمواطنين، حول مدى توافر المواد البترولية.

وطالب محافظ كفرالشيخ المواطنين، بالإبلاغ عن اى سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة، وذلك بالإبلاغ بأرقام المركبات المخالفة ومكان المخالفة، واسم المخالف أن أمكن ذلك، والتأكد من وضع الاستيكر المدون عليه تعريفة نقل الركاب الجديدة، وسيتم التعامل فوراً مع تلك المخالفات من خلال رجال المرور والخدمات السرية المنتشرة فى جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع الوحدات المحلية، والقروية بدائرة محافظة كفرالشيخ.

وشدد محافظ كفرالشيخ، انه لن يفلت المخالفون من العقاب وسيكون هناك إجراءات وعقوبات قاسية ضد المخالفين، مؤكدًا انه روعى فرق أسعار الوقود، عن تحريك تعريفة نقل الركاب، بما يضمن حقوق أصحاب المركبات، مقابل تحريك أسعار الوقود، والتى لم تتجاوز النسبة 12% على الأكثر، زيادة عن التعريفة السابقة، طبقا لحالة الطرق والمسافة المقطوعة، بعد قياس معدل استهلاك الوقود، واحتساب المعايير العشوائية للاستهلاك التى تتناسب مع حالة سيارات نقل الركاب.

وقال محافظ كفرالشيخ، انه لن يسمح باستغلال المواطنين، وما اسماه بجشع السائقين، تجاه المواطنين، مشددا بوضع لافتات بأماكن ظاهرة بمواقف السيارات كافة بتعريفة الركوب الجديد، ووضع استيكر التعريفة فى مكان واضح بالسيارات، مع انتشار رجال المرور بمواقف سيارات الأجرة لضبط الأسعار الخاصة بتعريفة الركوب، من أجل الحد من ظاهرة جشع سائقى المركبات، واستغلال الظروف الاقتصادية التى فرضت على الحكومة تحريك أسعار الوقود الخاص بتلك السيارات.

وأهاب محافظ كفرالشيخ بالمواطنين، التعاون للصالح العام، قائلاً: أن الإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الدولة، أنقذت مصر من مشاكل اقتصادية لا يحمد عقباها، وان مصر تجاوزت أزمتها ومحنتها الاقتصادية، بهذه الإصلاحات الاقتصادية التى باتت ضرورية وحتمية، لصالح بناء الأجيال القادمة.

وكان محافظ كفرالشيخ قد أعلن، رفع حالة الاستعداد القصوى بالمواقف على مستوى المحافظة، ومتابعة الموقف أول بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المنعقدة بشكل دائم وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمنع التلاعب بتعريفة نقل الركاب، وكلف رؤساء الوحدات المحلية، وإدارة المواقف والأجهزة المعنية من المرور ومباحث المرور والتموين ومباحث التموين، بالانتشار وتكثيف الحملات على المواقف ومحطات الوقود ومستودعات الغاز، والتواجد فى الأسواق لمنع التلاعب بالسعار، واستغلال المواطنين، عقب اعتماده لتعريفة نقل الركاب الجديدة.

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، المعرض الدائم للسلع الغذائية والاستهلاكية بغرب مدينة كفرالشيخ، والذي يضم 107 محل تجارى، لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك بحضور المهندس على عبد الستار مساعد المحافظ، ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ .

وقال نصر، انه المعرض الدائم بغرب المدينة يعد سوق متكامل لبيع الاسماك، والدواجن، واللحوم المتنوعة، بالإضافة الى قسم لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية، والبقوليات، والخضروات، والفاكهة، بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وتتراوح نسبة الخصومات بين 10 إلى 20%، وقريبا سيتم افتتاح قسم ثالث لبيع منتجات برنامج مشروعك ومنتجات مدارس التعليم الفني، بالمعرض بغرب المدينة، للبيع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من الغلاء، مع توفير كافة الخدمات بالمعرض.

وأكد محافظ كفرالشيخ، على توافر جميع السلع الغذائية والاستهلاكية اللازمة لحاجة المواطنين، بجودة عالية وأسعار مخفضة.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، انه خلال الفترة القليلة الماضية تم افتتاح عدد من معارض أهلا رمضان بمدن كفرالشيخ ودسوق والحامول لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والاستهلاكية، واللحوم والدواجن اللازمة خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة وجودة عالية، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن والأجهزة المعنية بالتواجد في الشارع لمراقبة الأسعار والتواصل مع المواطنين، وتحسين الخدمات .

محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال كورنيش ميت زيد
محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال كورنيش ميت زيد

 

الأعمال الجارية فى كورنيش ميت زيد
الأعمال الجارية فى كورنيش ميت زيد

 

كورنيش ميت يزيد الجديد
كورنيش ميت يزيد الجديد

 

محافظ كفر الشيخ يتابع حضانة المرور
محافظ كفر الشيخ يتابع حضانة المرور

 

الأعمال الجارية فى شونة الضبطيات
الأعمال الجارية فى شونة الضبطيات
محافظ كفر الشيخ يتابع تطبيق التعريفة
محافظ كفر الشيخ يتابع تطبيق التعريفة

 

محافظ كفر الشيخ يتابع تطبيق التعريفة
محافظ كفر الشيخ يتابع تطبيق التعريفة

 

جانب  من زيارة المحافظ للموقف العمومي
جانب من زيارة المحافظ للموقف العمومي

 

المحافظ يناقش الركاب
المحافظ يناقش الركاب

 

المحافظ يناقش الركاب
المحافظ يناقش الركاب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة