أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. استئصال ورم سرطانى نادر من مبيض طفلة تبلغ 6 سنوات

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:33 م
بالصور.. استئصال ورم سرطانى نادر من مبيض طفلة تبلغ 6 سنوات الورم السرطانى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام أحد المراكز الطبية المتخصصة فى جراحات الأطفال بالإسكندرية، بإجراء جراحة لاستئصال ورم نادر على المبيض الأيسر لطفلة عمرها 6 سنوات، تدعى أسماء أحمد عبد العليم، ويحتوى على مجموعة من أنسجة مختلفة من الجسم، مثل العظام والأسنان والشعر والجلد.

 

وقال دكتور محمد على يوسف، استشارى جراحة الأطفال والعيوب الخلقية، رئيس الفريق الطبى الذى أجرى الجراحة، إن اكتشاف الورم كان بالصدفة، حيث تعرضت الطفلة إلى سقوط من على كرسى أثناء اللعب، وأثناء فحصها شعرت بألم شديد، وطلب طبيب الطوارئ أشعة تليفزيونية لتبين وجود ورم كبير على المبيض الأيسر، وقام بعدها بعرض الحالة على دكتور محمد على يوسف استشارى جراحة الأطفال والعيوب الخلقية، والذى قام بطلب أشعة مقطعية على البطن، لتؤكد وجود الورم مع وجود احتمالية لكونه سرطانيا، وتم اتخاذ القرار الجراحى.

 

وعن تفاصيل الحالة يقول رئيس الفريق الطبى، إن الجراحة استغرقت ساعتين، نظرا لاحتواء الورم على المبيض، وعدم وجود حد فاصل بينهما، وخرجت الطفلة إلى العناية المركزة لمدة 24 ساعة، حتى استقرار حالتها، وبعدها إلى القسم الداخلى لمدة 48 ساعة، خرجت بعدها من المستشفى فى حالة طبيعية.

 

وبفحص أنسجة الورم، تبين أن الورم حميد، ونصح الطبيب المعالج بالتوجه الفورى إلى الطبيب المختص عند الشك فى وجود أى شىء غير طبيعى لأطفالهم.

 

الورم السرطانى
الورم السرطانى

استئصال ورم نادر
استئصال ورم نادر

جانب من العملية الجراحية
جانب من العملية الجراحية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة