الصين تدعو أطباء أجانب لمعاينة المعارض ليو شياوبو

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:29 م
الصين تدعو أطباء أجانب لمعاينة المعارض ليو شياوبو المعارض الصينى ليو شياوبو
الصين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعت الصين التى تواجه ضغوطا دولية أطباء أجانب، لمعاينة المعارض الحائز جائزة نوبل للسلام ليو شياوبو، الذى يعانى من السرطان فى مرحلة متقدمة، بحسب ما أعلنت سلطات المدينة التى يعالج فيها.

وقال مكتب الشؤون القضائية فى بلدية شينيانغ (شمال شرق الصين) الاربعاء إن مستشفى شينيانغ الذى يعالج فيه المثقف المعارض "قرر دعوة أهم المختصين عالميا فى علاج سرطان الكبد، من الولايات المتحدة وألمانيا ودول أخرى، للمجئ إلى الصين" ومعاينة ليو شياوبو.

وجهت هذه الدعوة "بناء على طلب عائلة ليو شياوبو" وفق البيان الذى أصدرته سلطات شنيانغ. ودعى الأطباء الأجانب إلى التعاون مع نظرائهم الصينيين، لكن السلطات لم تحدد على الفور هوياتهم أو توضح هل وافقوا فعلا على المجيء إلى الصين ام لا.

استعاد ليو شياوبو الذى حكم عليه فى 2009 بالسجن 11 عاما بتهمة "التخريب"، ويبلغ اليوم الحادية والستين من العمر، حريته بعد تشخيص إصابته فى مايو بسرطان الكبد فى المرحلة النهائية، كما قال محاميه مو شاوبينغ الأسبوع الماضى.

ومنذ هذا الاعلان، طالبت عدة بلدان غربية، منها الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، بالتنسيق مع منظمات غير حكومية وذوى المنشق، بكين بالسماح للحائز جائزة نوبل للسلام بالسفر إلى الخارج للعلاج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة