السوشيال ميديا منصات قادة العالم لمخاطبة شعوبهم.. ترامب يفضل "تويتر".. السيسى يحرص على التواجد.. بن راشد الأكثر تفاعلا عربيا.. الملك سلمان يتابعه 6 ملايين.. والعاهل الأردنى أحدث المنضمين

الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:08 م
السوشيال ميديا منصات قادة العالم لمخاطبة شعوبهم.. ترامب يفضل "تويتر".. السيسى يحرص على التواجد.. بن راشد الأكثر تفاعلا عربيا.. الملك سلمان يتابعه 6 ملايين.. والعاهل الأردنى أحدث المنضمين ترامب وتويتر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعد من الممكن فى وقتنا الحالى أن لا يتفاعل أى مسئول مهما كان حجمه على مواقع التواصل الاجتماعى، لذا نجد عدد كبير من قادة العالم يتفاعلون بشكل كبير عبر نوافذ العالم الافتراضى بمختلف مواقع السوشيال ميديا، لما لها من تأثير كبير على الرأى العام، حيث وصل الأمر إلى اعتبار بعضهم أنها الوسيلة الأولى للتواصل مع شعوبهم.

 

أتاحت وسائل التواصل الاجتماعى الفرصة للرؤساء والملوك وقادة الدول من توصيل ما يريدوه لشعوبهم بجملة من حروف قليلة، ما لم يستطيعوا التعبير عنه فى خطابات مطولة، وهو ما كشفته دراسات حديثة أنه حوالى 123 رئيسا حول العالم يمتلكون حسابات على موقع تويتر للتدوينات القصيرة، أى حوالى 75% من الرؤساء.

 

دونالد ترامب يدير العالم من نافذة تويتر

لا يمر يوما إلا ويتفاعل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عبر حسابه بموقع "تويتر"، وذلك من خلال التعليق الدائم على الأحداث حول العالم، كما يستخدم حسابه أيضا لشن هجوم على وسائل الإعلام أو الشخصيات، وأحيانا يهاجم بعض الدول أيضا.

 

ويعد ترامب أحد أنشط الرؤساء الذين يتواصلون مع الجمهور بشكل شخصى، ودائما ما يعترف بفضل موقع تويتر عليه، مؤكدًا على أن شعبيته الكبيرة عليه ساعدته فى زيادة مؤيديه قبل الانتخابات الأمريكية.

 

ويشتهر ترامب الذى يفوق عدد متابعيه على تويتر 33 مليونًا بتغريداته التى تحتوى فى بعض الأحيان على أخطاء نحوية وهجائية.

 

ورغم كل الضجة التى يثيرها ترمب حول تغريداته إلا أنه من النادر أن يتحاور معه أى من الرؤساء على تويتر، إذ لم يرد عليه مباشرة سوى الرئيس المكسيكى بينا نيتو وزعيمة جزر مارشال هيلدا هاين، وحاكم بورتو ريكو ريكى روسيلو.

حساب ترامب على تويتر

حساب ترامب على تويتر

 

الرئيس السيسى أنشط الرؤساء العرب على السوشيال ميديا

ويعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أنشط الرؤساء المهتمين بصفحات التواصل الاجتماعى، ويبلغ عدد متابعى صفحته على "فيس بوك" 7 ملايين متابع، حيث يتميز الرئيس بتواجده على أكثر من نافذة مختلفة، من نوافذ السوشيال ميديا، فكذلك يكتب دائما على حسابه على "تويتر" أهم قراراته بجمل صغيرة تصل مباشرة للمتلقى، حيث يمتلك عليه أكثر من مليون و300 ألف متابع.

 

كما ينشر الرئيس الكثير من صور لقاءاته الرسمية والمؤتمرات التى يرعاها، عبر موقع الصور الشهير "إنستجرام"، ليشارك متابعيه عليه بكل ما يهمهم بالصور، ويمتلك عليه 730 ألف متابعًا.

 

حساب  الرئيس السيسى على فيس بوك
حساب الرئيس السيسى على فيس بوك
حساب  الرئس السيسى على تويتر
حساب الرئس السيسى على تويتر

 

الملك سلمان ينضم حديثا لتويتر ويتفوق بعدد المتابعين إلى 6 ملايين ونصف

وانضم الملك سلمان بن عبد العزيز، لمنصات العالم الافتراضى ضمن قادة العالم على "تويتر"، منذ انضمامه عام 2013 للعالم الافتراضى.

 

للملك سلمان الأكثر متابعة بين الزعماء العرب على تويتر، ويتابع خادم الحرمين الشريفين، عاهل المملكة العربية السعودية، أكثر من 5 ملايين متابع.

الملك سلمان
الملك سلمان

 

حاكم دبى الأكثر نشاطا.. تويتر منصته لإعلان جميع قراراته

فى 2009 انضم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى موقع التواصل التدوينات القصيرة "تويتر"، وأكدت مصادر إماراتية، على أن حاكم دبى يقوم بالتفاعل بشكل شخصى، وكان من أبرز التدوينات له فى 2012 بعد أن طلب من متابعيه اختيار اسم لمولوده الجديد.

 

يعتبر واحدًا من أكثر الزعماء العرب، لهم نشاطًا ملحوظًا على تويتر، وحظى نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبى، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، باهتمام العديد من متابعيه، الذين وصل عددهم إلى  أكثر من 7 ملايين متابع.

بن راشد
بن راشد

 

العاهل الأردنى أحدث المنضمين.. ودشن حسابه مارس 2017

انضم العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى حديثا إلى عالم السوشيال ميديا، عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، شهر مارس 2017،  وكانت أول تغريداته: "هنا عبدالله بن الحسين.. أب لأسرة وخادم وطن.. بسم الله وعلى بركة الله".

 

ووصل عدد المتابعين له لأكثر من 506 آلاف متابع، بعد نحو 4 أشهر من تدشينه الحساب، الذى قرر إنشائه تزامنا مع استضافة العاصمة الأردنية عمان القمة العربية، التى عقدت شهر مارس الماضى.

الملك عبد الله الثانى العاهل الاردنى
الملك عبد الله الثانى العاهل الأردنى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة