الحكومة تعلن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة للاستهلاك خلال 48 ساعة.. وتوافق على نقل تمثال رمسيس الثانى للمتحف المصرى.. وزير الرى: رصد 455 ألف حالة تعد على حرم النيل وإزالة 305 آلاف مخالفة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:19 م
الحكومة تعلن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة للاستهلاك خلال 48 ساعة.. وتوافق على نقل تمثال رمسيس الثانى للمتحف المصرى.. وزير الرى: رصد 455 ألف حالة تعد على حرم النيل وإزالة 305 آلاف مخالفة الحكومة تعلن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة للاستهلاك خلال 48 ساعة
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء لمناقشة عدد من الملفات، وتم خلال الاجتماع استعراض مشروع ميكنة خدمات الصحة.

 

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيعلن تفاصيل تحريك فواتير الكهرباء والأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك فى مؤتمر صحفى يعقده خلال اليومين المقبلين.

 

وأوضح "شاكر"، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع الحكومة بمقر هيئة الاستثمار، أن كل شىء مدروس وفق برامج محددة يتم تنفيذها، وستتم مراعاة محدودى الدخل فى إعادة تقييم شرائح الاستهلاك.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن مجلس الوزراء ناقش اليوم الأربعاء، برنامج لميكنة الخدمات بمكاتب الصحة، بالتعاون بين الوزارتين، لافتة إلى أن البرنامج يتيح تطوير البيانات كاملة وتفصيلية بشأن المواليد والوفيات.

 

وأوضحت وزيرة التخطيط فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه يتم التعاون مع وزارة الصحة فى عمل مخطط التطوير وميكنة خدمات المكاتب الصحية منذ عام ونصف. وأشارت إلى أن ميكنة مكاتب الصحة تتيح لمتخذى القرار وضع الخطط وفقا لبيانات دقيقة على مستوى محافظات الجمهورية.

 

ولفتت وزيرة التخطيط إلى أن الدولة تتعهد بالوفاء بجميع التزاماتها تجاه شركات المقاولات نتيجة زيادة الأسعار التى تمت فى زيادة البنزين، موضحة أن قانون التعويضات سيصدر خلال ساعات وهناك لجان تعمل بشأن صرف التعويضات التى ستتم بعد ورود تقارير اللجان، موضحة أن التمويل للتعويضات سيكون من الموازنة العامة للدولة.

 

وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن برنامج ميكنة مكاتب الصحة الذى ناقشته الحكومة فى اجتماعها اليوم الأربعاء، حلم مهم تحقق أخيرا على أرض الواقع.

 

وأضاف "عماد"، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن التطوير والميكنة أتاحا إصدار شهادة الميلاد بشكل فورى، وربط البيانات وتبادلها بين كل الجهات، لافتا إلى أنه هناك 4571 مكتب صحة على مستوى محافظات الجمهورية تعمل كلها بنظام مميكن، وأن من فوائد الميكنة أيضا إتاحة ربط شهادات الوفيات فى لحظة صدورها مع وزارة التضامن، مؤكدا أن الوزارة أصبحت لديها القدرة على حصر أسباب الوفاة ومتابعة نظام الوفيات للأمهات بعد الولادة.

 

وقال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن الحكومة ناقشت مشروع قانون الموارد المائية والرى، والذى يتضمن تغليظ للعقوبات فى التعديات على أراضى النيل، وتجريم التعدى على منافع الرى.

 

وأضاف عبد العاطى، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار، أنه تم تشكيل مجموعة عمل تضم كافة ممثلى الوزارات لإبداء آرائهم فى القانون.

 

وأوضح أنه لا يوجد استثناءات لأحد، فالقانون لا يميز بين شخص وآخر فى إزالة التعديات، موضحا أن هناك تشديدا للعقوبات بقانون الموارد المائية لتصل للحبس فى حالة التعدى على أراضى النيل.

 

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار أنه تم رصد 455 ألف مخالفة بالتعديات على أراضى النيل، وإزالة 305 آلاف مخالفة.

 

وقال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الحكومة وافقت على نقل تمثال رمسيس الثانى للمكان النهائى بالمتحف المصرى الكبير والذى سيعرض فيه، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الجزئى فى أبريل ٢٠١٨، ومن المقرر أن تقوم شركة المقاولون العرب بنقل التمثال فى بث مباشر على الهواء. وأوضح خلال كلمته أن هناك ١٠٠ مليار جنيه تم تخصيصها للآثار ومشروعاتها.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن الحكومة تقدمت بقانون التعويضات لمجلس النواب، الذى أقره ومن المنتظر أن يصدر خلال أيام، موضحا أن اجتماع الحكومة اليوم أكد ضرورة وسرعة صرف التعويضات لشركات التوريدات والمقاولات.

 

وأوضح وزير الإسكان، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار، على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أن الحكومة تولى اهتماما كبيرا بشركات المقاولات وبصرف التعويضات لها، مؤكدا أن الصرف سيكون خلال أيام.

 

بينما قال اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، إن تعويضات شركات المقاولات والتوريدات ستشمل الزيادة فى سعر الصرف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام مش مستحملين أي زيادات

حرام مش مستحملين أي زيادات

الأم اللي بتجري علي عيالها وبلا عائل تعمل إيه بس...احنا قربنا نشحت كده....راعونا شويه ...متخنقوناش أكتر من كده ...أسعار المواصلات ولعت حسوا بينا بقي. .احنا صحاب عيا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة